المحتوى الرئيسى

صور| وزير الدفاع يلتقي طلاب وأعضاء هيئة تدريس الكليات والمعاهد العسكرية

11/04 20:31

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره، وأن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله ، يمثلون طاقات بشرية خلاقة يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسئولياتها لتسهم فى حماية الوطن أرضاً وشعباً وتاريخاً.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن .

وأشار القائد العام، إلى أن المنشآت التعليمية قلاع لبناء الإنسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادئ والقيم والتقاليد العسكرية العريقة الراسخة جيلا بعد جيل ، منوها إلى حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد الطالب لتحمل المسئولية الانضباطية والأخلاقية والعلمية بعد تخرجه والتي تعينه على أداء واجبه بكل أمانه وإخلاص .

وأضاف صبحي، أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من أداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته ، وذلك استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات ، مؤكداً أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب .

وأوضح حجم المسئولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة في اقتلاع جذور التطرف والإرهاب ، مشدداً على أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة على مجابهة كافة المخاطر والتحديات التي تواجه المصريون .

لفت إلى أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التي تميز أبناء القوات المسلحة في مختلف مجالات العمل وكذا عقيدة الانتباه التي تساهم في تنفيذ كافة المهام بدرجة عالية من النجاح ، مشيداً بالدور الذي تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية في خلق أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة لمجابهة كافة التحديات التي تحيط بالدولة .

وأدار القائد العام حوار مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم ، وطالبهم بمواصلة البحث والإطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكري وحسن الخلق ، وتطوير ملكاتهم الإبداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم ، بما يؤهلهم في المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام في كافة المجالات ، وشدد القائد العام على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع التي تستهدف وعى الشباب مطالباً بتحري الدقة في تناول واستيعاب كافة المعلومات المتعلقة بالأمن القومي المصري .

ووجه صبحي التحية لرجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم إنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات ويحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي من جيل إلى جيل .

وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية تقديراً لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل