المحتوى الرئيسى

«ترامب»: طرح «أرامكو» بسوق نيويورك مهم للولايات المتحدة

11/04 19:28

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنَّه يُقدِّر تمامًا ما إذا اتجهت المملكة العربية السعودية لطرح شركتها العملاقة «أرامكو» بسوق المال فى نيويورك.

وأضاف «ترامب» فى تدوينة على «تويتر» اليوم السبت، أنَّ طرح «أرامكو» فى سوق نيويرك للأسهم «مهم» للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صرح فى أبريل 2016، بأنَّ طرح شركة «أرامكو» للاكتتاب العام يخطط له فى أقرب وقت من العام 2017، وربما فى العام 2018، إذ تخطط المملكة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية أمين الناصر، إنَّ الطرح العام الأولي للشركة سينطلق فى 2018 حسب الخطة.

ونفى رئيس هيئة تنظيم الأسواق المالية فى بريطانيا، مطلع الشهر الجاري، تلميحات إلى أن تغييرات اقترحتها الهيئة على قواعد الإدراج فى البورصة للشركات التي تخضع لسيطرة سيادية جاءت بضغط من الحكومة لمحاولة إقناع شركة «أرامكو» السعودية النفطية العملاقة بإدراج حصة من أسهمها فى لندن.

ونقلت مصادر صحفية فى وقت سابق أنَّ الصين تعرض شراء ما يصل إلى 5% من شركة «أرامكو» السعودية مباشرة، فى تحرك قد يمنح السعودية المرونة لدراسة خيارات مختلفة بخصوص خطتها لطرح أكبر شركة منتجة للنفط فى العالم فى سوق الأسهم.

وكانت المصادر نقلت أن شركة «أرامكو» تدرس بيع حصة لمستثمر صيني مع تأجيل خطط الطرح العام الدولي المتوقع بشكل كبير لأسهمها إلى ما بعد الموعد المستهدف فى 2018.

افتتح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس، صباح اليوم السبت، ميدان الأربعين، بعد تطويره ورفع كفاءته. وتفقد وزير التنمية المحلية، الميدان بعد تطويره، كما افتتح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل