المحتوى الرئيسى

أهالي الوراق يعانون من تلف بطاقات التموين.. ويؤكدون: نضطر للجوء للسوق السوداء

11/04 17:02

اشتكى عدد كبير من أبناء الجيزة بحي الوراق من توقف بطاقات الدعم الخاصة بالتموين والخبز، حيث تم رفضها من ماكينة الصرف رغم تجديد بعضها منذ شهر فقط.

ورصد "دوت مصر" أراء بعض المواطنين الذين يعانون من هذه المشكلة والتعرف على أبرز الصعوبات التي يوجها عدد كبير من المواطنين.

وقال عيسى أحمد محاسب، 45 سنة، من المتضررين "فوجئنا بتوقف البطاقات بعدما رفضتها الماكينات، ولم نتمكن من صرف الخبز والتموين وعندما اشتكينا لمديرية التموين، أكدوا أن البطاقات تالفة، ويجب تسليمها ليتم تغييرها، وقد يستغرق هذا الكثير من الوقت وسوف يعود هذا علينا بخسارة مادية كبيرة إلى إن يتم استخرجها مرة أخرى".

فيما قالت سهام عبد القادر 50 سنة ربة منزل، إن إدارات التموين قامت بتوزيع بعض أوراق لصرف الخبز لحين حل مشاكل البطاقات لكن للأسف معظم المخابز رفضت الاعتراف بها، مؤكدة يجب تسجيل الصرف على الشبكة من خلال البطاقات الذكية.

ومن جانب آخر، طالب مفيد ثابت أمين أمانة أحد الأحزاب السياسية بالمنطقة أن إنجاز إصدار البطاقات التموينية الفاقدة والتالفة يجب أن تكون بشكل سريع.

وأشار ثابت في تصريحات صحفية لـ"دوت مصر"، إلى أنه لابد من إيجاد وسيلة يتم بها صرف المستحقات التموينية والخبز في هذه الفترة حتى يتم تسلم المواطن لبطاقته المواطنين.

أما جميلة محمد 35 سنة موظفة قالت "لا نستطيع صرف الخبز والفروق الخاصة بنقاط الخبز المدعم ولا المستحقات التموينية خلال هذه الفترة ونطر لشراء كل هذا من السوق السوداء ناهيك عن سعر وحجم الخبز، يعني لو أسرة فيها 5 أفراد يشترون بـ30 جنيه يوميا، وهذا يضيف عبء مادي كبير على الأسرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل