المحتوى الرئيسى

مشكلات المواطنين على مائدة البرلمان - برلمانى

11/04 12:39

ما بين مشاكل انقطاع المياه، وانتشار القمامة، والإبلاغ عن سيارات بدون أرقام، تعددت شكاوى قراء "برلمانى"، الواردة إلينا حتى صباح اليوم السبت.

وفيما يلى نبرز أهمها عبر دفتر صحافة المواطن..

شكوى من تحويل الشقق السكنية لمحلات تجارية بالتجمع الخامس

أرسل القارئ بدر المصطفى، شكوى من تحويل الشقق السكنية الأرضية إلى محلات تجارية فى الحى الثالث بالتجمع الخامس بالمخالفة للقانون، والتى تتسبب فى إزعاج المواطنين، كما أنها غيرمطابقة لمعايير السلامة والأمان.

وأضاف القارئ عبر خدمة صحافة المواطن: "نعانى من المخالفات العديدة فى الحى الثالث، والتى تحول إلى عشوائيات، حيث تحويل الشقق الأرضية إلى محلات تجارية والباعة الجائلين والفوضى العارمة، والسبب وراء ذلك هو تراخى جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتصدى لها.

شكوى من تحويل الشقق السكنية إلى محلات تجارية فى التجمع الثالث

شكوى من جفاف ترعة أم شلبى فى قرية شبرا بالمنوفية

أرسل القارئ أحمد عبد الرحمن ، شكوى من جفاف ترعة أم شلبى فى قرية شبرا التابعة لمركز قويسنا المنوفية.

وطالب القارئ بسرعة تطهير الترعه وضخ المياه لرى الأراضى الزراعية، وحيث تخدم حوالى 500 فدان، حيث يتم رى الأرض من خلال المياه الجوفية، مما أدى إلى زيادة ملوحة التربة.

شكوى من انقطاع المياه عن مدينة الأمل بإمبابة لليوم الرابع

أرسل القارئ إلهامى يوسف، شكوى من انقطاع المياه فى مدينة الأمل بإمبابة بالجيزة، لليوم الرابع على التوالى، وعودتها ساعة واحدة يوميا من الساعة 2 إلى 3 صباحا، مشيرا إلى أن الأهالى قدموا العديد من الشكاوى دون استجابة.

وقال القارئ إلهامى يوسف، عبر رسالته إلى خدمة "صحافة المواطن": "نعانى من انقطاع المياه الشبه متواصل يوميا فى مدينة الأمل، وعادة ما تعود المياه من الساعة الثانية إلى الثالثة صباحا، ساعة واحدة يوميا، فالوضع أصبح مزرى وسىء، وقدمنا شكاوى عديدة إلى المسئولين دون استجابة.

فتاة عشرينية تشكو معاناتها من عجز كلى وتناشد المسئولين علاجها على نفقة الدولة

أرسلت القارئة بسمة رمضان محمود 26 سنة، تشكو لأنها تعانى هى وشقيقتها البالغة من العمر 24 سنة من عجز بجسديهما، منذ كانت فى الصف الخامس الابتدائى، وبداية المرض عندها هى وشقيقتها فى نفس السن تقريبا، مؤكدة أنها ذهبت لعشرات الأطباء، ولم يتم التوصل لمعرفة حالها أو علاجها الدقيق.

وطالبت بسمة، فى رسالتها عبر خدمة صحافة المواطن والتى تقدمها "اليوم السابع" العلاج على نفقة الدولة، هى وشقيقتها لتمكنها من الحركة مرة آخرى، قائلة: "مشوفتش الشارع من سنين ومستخبية فى 4 حيطان وحقيقى نفسى أعيش سنى".

انتشار القمامة بساحة المستشفى الجامعى فى المنوفية

اشتكى القارئ، وليد العشرى، من تلوث ساحة المستشفى الجامعى فى المنوفية بالقمامة، وانتشارها بشكل مقزز.

وأرسل القارئ، مجموعة من الصور عبر خدمة "صحافة المواطن" تظهر انتشارا كبيرا للقمامة، بجانب سيارات الإسعاف، الأمر الذى يسيئ للوجه الجمالى والحضارى والصحى للمستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل