المحتوى الرئيسى

«العبيدى»: منتدى الشباب فى شرم الشيخ يبعث رسائل إلى العالم

11/04 12:19

أكد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي سفير السلام العالمي وحقوق الإنسان، أن عقد منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ يبعث رسالة إلى العالم تؤكد أن مصر تسعى فى أن يعم السلام كل أرجاء المعمورة، وتهدف إلى نشر التسامح وتأصيل وتعميق مفاهيم العيش المشترك.

وذكر "العبيدي"، أن مشاركة هذا العدد الكبير من الشباب والذي يزيد على ثلاثة آلاف شاب من كافة دول العالم إنما يزيد من التأكيد على قدرة الدولة المصرية فى إقامة مثل هذه المؤتمرات الضخمة، كما يؤكد جاهزية مؤسسات الدولة على بسط الأمن والأمان فى ربوع مصر فى ذات الوقت الذي تشهد فيه حدثا كبيرا مثل هذا المنتدى العالمي الكبير.

وأكد أن إقامة هذا المنتدى الذي يعد الأول من نوعه إنما يعكس اهتمام القيادة السياسة متمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي فى إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم وتقديم رؤاهم والإعلان عن طموحاتهم، بالإضافة إلى أنه يعكس إيمان الرئيس بالقيمة الكبرى للشباب والتي لا يمكن لأمة من الأمم أن تنهض إلا على سواعد هذا القطاع من أبنائها، كما يؤكد دور هذا القطاع فى تحقيق التنمية وبناء الدولة.

وثمَّن الكاتب المصري المقيم بالنمسا، السماح لشباب المصريين بالخارج بالمشاركة فى المنتدى مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس السيسي على ربط أبناء مصر فى الخارج من الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم وذلك سيعود بفوائد شتى على مصر من ناحية وعلى الشباب من ناحية أخرى.

افتتح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس، صباح اليوم السبت، ميدان الأربعين، بعد تطويره ورفع كفاءته. وتفقد وزير التنمية المحلية، الميدان بعد تطويره، كما افتتح ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل