المحتوى الرئيسى

انسحاب و8 ألقاب.. 5 معلومات لا تفوتك عن مشاركات الأهلي بدوري الأبطال

11/04 22:57

ساعات قليلة تفصل جماهير النادي الأهلي، عن صافرة نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه المارد الأحمر نظيره الوداد المغربي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في المباراة المقرر لها اليوم السبت في العاشرة مساءً، في إياب نهائي الأميرة الإفريقية.

 ويسعى فريق الأهلي بقيادة حسام البدري لحسم اللقب والتتويج بالنجمة التاسعة في تاريخ النادي، للابتعاد برقمه القياسي كأكثر الفرق حصدًا للقب بـ9 ألقاب.

حيث سبق أن خاض الأهلي 10 نهائيات من قبل نجح في الفوز في ثماني نهائيات خلال مشاركته في مواسم "1982 - 1987 -2001 - 2005 - 2006 - 2008 - 2012 - 2013".

وحل الوصيف مرتين الأولى كانت عام 1983 بعدما خسر النهائي الأول له أمام فريق أشانتي كوتوكو الغاني بهدف نظيف بمجموع المبارتين، والمرة الثانية جاءت عام 2007 عندما خسر النهائي أمام النجم الساحلي على ستاد القاهرة بثلاثة مقابل هدف.

وفيما يلي يرصد لكم «التحرير» 5 معلومات هامة عن مشاركات الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.

شارك النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في البطولة لأول مرة في نسختها الثالثة عام 1976، وقدم أداءً متواضعا للغاية، قبل أن يودع البطولة من الدور الأول بعد الخسارة أمام مولودية الجزائر بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، وفاز الأهلي في ستاد القاهرة بهدف نظيف ليودع البطولة.

- الأهلي ينسحب من البطولة

انسحب النادي الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال نسخة 1981، من الدور نصف النهائي قبل مواجهة جيت تيزي أوزو المسمى القديم لفريق شبيبة القبائل الجزائري، وذلك بعد اغتيال الرئيس محمد أنور السادات في منصة الجندي المجهول.

على الرغم من بداية مشوار سيئ للنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتي بدأت بمشاركة ضعيفة تلاها انسحاب، إلا ان الفريق نجح في حصد اللقب الأول له عام 1982، بعد أن تغلب على فريق أشانتي كوتوكو الغاني في القاهرة بثلاثية نظيفة وتعادل معه في كوماسي، ليصبح النادي الأهلى ثاني فريق مصري يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الإسماعيلي بثلاثة عشر عامًا.

- الأهلي أول فريق مصري يحصد لقب النسخة الجديدة

نجح النادي الأهلي بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2001، ليكون أول نادي مصري يفوز بالبطولة بنظامها الجديد الذي تغير عام 1996، بعدما تغلب على فريق صن داونز، في المباراة النهائية في القاهرة بنتيجة (3-0)، قبل أن يتعادل معه في بريتوريا بهدف لكل فريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل