المحتوى الرئيسى

الفيوم فى أسبوع.. استعدادات لمواجهة الطقس السيئ والسيول.. الجامعة تكشف تفاصيل واقعة نائب «الصفعة».. ومدير الأمن يتفقد الحالة الأمنية بوادي الريان

11/04 03:11

أحداث مثيرة بالفيوم خلال أسبوع:

تفاصيل واقعة نائب الصفعة بجامعة الفيوم رئيس مجلس أمناء الفيوم يطالب المحافظ بتأجيل حركة القيادات للفصل الدراسي الثاني انطلاق بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتور في الفيوم

شهدت محافظة الفيوم خلال هذا الاسبوع أحداثا وأخبارا متفرقة ومتنوعة ومثيرة، فنظمت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، أمس ندوة بعنوان "الفساد الإداري "المشكلة والحل" تحت رعاية الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم.

وأقيمت فعاليات الندوة بمقر نادى محافظة الفيوم بحضور اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، والدكتور يوسف وردانى مساعد وزير الشباب والرياضة، والمستشار سعداوى مفتاح نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالفيوم، والدكتور عاصم مرسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والقمص الدكتور روفائيل سامى أمين عام بيت العائلة المصرية بالفيوم، وممثلين عن قطاعات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والتموين وغيرها.

وفى كلمته أعرب اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، عن سعادته البالغة لتنظيم مثل تلك الندوات على أرض المحافظة لدورها الكبير فى محاربة الفساد كما أنها تدعو إلى الولاء والإنتماء وحب الوطن، وقدم شكره وتقديره لجميع المشاركين فى الندوة ونقل لهم تحيات الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم.

كما عقد م بديوان عام محافظة الفيوم لقاء تنسيقي بين عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لبحث جميع الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها لمواجهة أحوال الطقس السيئ والسيول بمختلف إنحاء المحافظة، بناءً على توجيهات الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم.

حضر اللقاء رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومسئولي شرطة النجدة والمرور والمرافق.

وتناول اللقاء مناقشة الاستعدادات التي يتخذها كل قطاع من القطاعات تحسبًا لحدوث سيول وتشكيل فريق عمل يضم ممثلين من القطاعات المختلفة ذات العلاقة المباشرة بالأزمة للتأكد من تحقيق الاستخدام الأمثل والاستفادة القصوى من كل الوسائل للسيطرة على الأزمة وقت حدوثها مع توفير المعدات الثقيلة وسيارات الكسح للتدخل في حالات الطوارئ وذلك بهدف الحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين.

تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مركزية وتفعيلها بديوان عام المحافظة للتنسيق مع جميع القطاعات ومجالس المدن لإبلاغها بأي جديد لاتخاذ الإجراءات المناسبة، واختيار المكان المناسب لإجراء التدريب الميداني على ارض الواقع من خلال تحريك عناصر إدارة الأزمة الى موقع الحدث وإخطار الجهات المعنية.

كما أصدرت جامعة الفيوم بيانًا إعلاميًا حول ازمة نائب البرلمان منجود الهوارى عضو البرلمان عن دائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، أكدت فيه أن نجلة النائب منجود الهواري وهي إحدى طالبات الجامعة حاولت اصطحاب إحدى قريباتها للدخول إلى الجامعة.

وقامت مسؤولة الأمن بمنعها طبقا للقواعد المتبعة بعدم دخول أحد إلى الجامعة دون إثبات شخصية للحفاظ علي أمن الطلاب بالجامعة، حدث احتكاك بين الطالبة وأفراد الأمن من السيدات ثم قامت الطالبة بالاتصال بوالدها السيد النائب منجود الهواري، وحضر والد الطالبة السيد النائب وحدث احتكاك بين النائب وأحد أفراد الأمن من السيدات بعد مشادة مع ابنته، وانفعل النائب واعتدى بالصفع علي السيدة فرد الأمن.

وتابع البيان أنه أثناء دخول النائب بسيارته مسرعًا كاد أن يصدم أحد الطلاب، مما أدى لتجمع بعض الطلاب الموجودين للاطمئنان علي زميلهم ، وشاهد الطلاب المتجمعون السيد النائب وهو يصفع السيدة مسؤولة الأمن، فقام بعض المتجمهرين بالاعتداء علي سيارة النائب.

وأضاف البيان أنه تم اصطحاب النائب لمكتب رئيس الجامعة لحمايته من المجموعة المتجمهرة والمعترضة علي ما تم من النائب من صفع سيدة الأمن.

وتدخل رئيس وقيادات الجامعة لاحتواء المشكلة وقام النائب بالاعتذار للسيدة وقام بتقبل رأسها أمام جميع الحضور، وتم إنهاء الأمر بقبول التصالح من السيدة وزملائها مع السيد النائب دون أي ضغوط علي الطرفين.

كما تؤكد الجامعة علي الآتي: تكن الجامعة كل الاحترام والتقدير لأفراد الأمن الذين قاموا بعملهم دون تجاوز وأنها ترفض شكلا وموضوعا الاعتداء علي أي من العاملين بها تحت أي مبررو ترفض الجامعة أيضا كل أشكال العنف المبالغ فيها وما تم من اعتداء علي سيارة النائب حتي ولو كان رد فعل لمجموعة غاضبين.

وأكدت الجامعة أنها ستقوم بتفريغ كامل للكاميرات والتحقيق فيما تم لمعاقبة المخطئين أن وجدو وتؤكد الجامعة انه تم التواصل منذ الأمس من خلال المركز الإعلامي مع كافة وسائل الإعلام لتوضح الصورة كاملة دون زيادة أو نقصان لمنع انتشار الشائعات.

ومن جانب أخر طالب المستشار عبد الباقى مفتاح، رئيس مجلس أمناء التعليم بمحافظة الفيوم، الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم بالموافقة على أعتماد حركة مديري ووكلاء الادارات التعليمية بالمحافظة، وأرجاء وتاجيل ياقى الحركة الى التيرم الثانى وذلك لأنتظام العملية التعليمية وعدم حدوث ارتباك بالمدارس والادارات التعليمية نظرا للكثافة الكبيرة فى المعينيين بالحركة والتي تتجاوز 2500 قيادة.

وقال مفتاح في بيان، إنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس امناء المحافظة اليوم وكذلك الأحد القادم بحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وعضو المجلس لأصدار قرار وتوصية لأرسالها الى الدكتور جمال سامى محالفظ الفيوم بهذا المطلب الذى يخدم العملية التعليمية وينصب فى مصلحة الطالب والمعلم وولي الأمر.

وتشجيعا للسياحة شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، حفل افتتاح بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتور (السلالوم) للرياضات الجوية، التي تقام فعالياتها علي ضفاف بحيرة قارون أمام فندق بيوم بقرية تونس، في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى 5 نوفمبر القادم، بمشاركة 30 لاعبًا يمثلون 21 دولة من مختلف قارات العالم، تحت رعاية وزارة الطيران المدني ممثلة في نادي الطيران المصري، ووزارة التنمية المحلية ممثلة في محافظة الفيوم، وبالتعاون مع وزارة السياحة، وبالتنسيق مع إحدى الشركات الرياضية المنظمة للحفل.

حضر حفل الافتتاح المهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، واللواء محمد عبد الجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، واللواء محمد كاظم حبيب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والطيار محمود فيصل السعيد ممثلًا لوزارة الطيران المدني، والعميد حسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والكابتن تامر نسيم رئيس الشركة الرياضية المنظمة للبطولة، وجوزيه أورتيجا مقرر عام البطولة، وعدد من المهتمين برياضة الباراموتور.

بدأ الاحتفال بطابور عرض للفرق المشاركة، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، كما تخلل الحفل استعراض في سماء المنطقة لعدد من طياري رياضة الباراموتور.

وأكد المحافظ على استعداد المحافظة لاستقبال مثل تلك الفاعليات جنبًا إلى جنب مع مسابقات رياضة الشراع والتزحلق على الرمال، لافتًا إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والأثرية والتراثية مما يؤهلها لتكون في مصاف المحافظات السياحية على مستوى العالم مما أهلها لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، مشيرًا إلى أن الفيوم من المحافظات الواعدة للاستثمار بشتى القطاعات لتنوع بيئاتها.

وأضاف أن البطولة تعقد للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط على أرض محافظة الفيوم، مؤكدًا أن المحافظة تقدم كافة التيسيرات اللازمة لخروج البطولة بالشكل الحضاري اللائق عالميًا.

وأشار ممثل وزارة الطيران المدني الى أن بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتور تحظى باهتمام كبير لدى كثير من الدول، لما تتميز به تلك الرياضة بالمرونة والسرعة والدقة، مضيفًا أن وزارة الطيران المدني تهتم بنشر الوعي بالرياضات الجوية بين الرياضيين، كما أكد على ترحيب الوزارة بإقامة تلك الفاعليات على أرض محافظة الفيوم مستقبلًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل