المحتوى الرئيسى

رفضه حسنية أكادير وأعاد رقمًا غائبًا للأهلي.. من يكون «أزارو»؟

11/04 15:25

يحتضن استاد المركب الرياضي محمد الخامس، بالدار البيضاء، موقعة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين نادي الوداد الرياضي المغربي بقيادة مديره الفني الحسين عموتة والأهلي بقيادة حسام البدري، المقرر لها في العاشرة مساء اليوم السبت، بقيادة الحكم الجامبي بكاري جاساما، وفقًا لما أعنتله لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بعدما انتهى الذهاب بالتعادل بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

ويتطلع الأهلي لخطف النجمة التاسعة من أنياب الوداد، بعد تتويج القلعة الحمراء من قبل باللقب في 8 مناسبات، ويعد هذا النهائي العربي الثاني عشر في تاريخ البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1964، فيما تعتبر تلك المواجهة هي الثانية بين الأندية المصرية ونظيرتها المغربية في نهائي المسابقة، بعدما التقى الزمالك مع الرجاء البيضاوي في نهائي نسخة البطولة عام 2002، والتي حسمها الفارس الأبيض لصالحه.

وتتسلط الأضواء خلال المباراة على المغربي وليد أزارو نجم النادي الأهلي، أمام ممثل بلاده الوداد البيضاوي، وبالعودة لسجل وليد أمام الوداد، سنجد أنه لم يلعب ضده سوى مباراتين الموسم الماضي 2016-2017  في الدوري المغربي، حيث لم يسعفه الحظ خلالهما لزيارة الشباك، لكنه قدم تمريرة حاسمة لزميله حينها "حميد أحداد"، كما شارك أزارو في لقاء الذهاب الذي أقيم في برج العرب.

ولد أزارو في إقليم آيت ملول (التابع لمدينة أكادير) في الحادي عشر من يونيو، وكان عاشقا لكرة القدم منذ طفولته، وعلى الرغم من الوضعية المادية لعائلته إلا أن وليد قرر أن يصبح لاعب كرة قدم وهو في عمر الثالثة عشر، وذلك من خلال التحاقه بالفريق الأمازيجي أدرار سوس الذي ينشط في دوري الهواة.

وتمكن من الوصول للفريق الأول في أدرار سوس بعدما كان قد تدرج في كل فئاته، وقد حصل على فرصة جيدة عندما ذهب لخوض تجربة مع حسنية أكادير لكن مدرب هذه الأخيرة السكيتيوي رفض ضم وليد لصفوف فريقه.

وفي ظل تألقه فى دورى الدرجة الثالثة المغربي مع نادي أدرار سوس أحد أندية درجات الهواة، انتقل إلى الدفاع الحسنى الجديدى فى 2015 حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهحوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول من جهة والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق من جهة ثانية.

ومع المدرب الجديد عبد الرحيم طالب، تمكن وليد من جلب أنظار الصحافة والمتابعين خاصة بعدما تمكن من تسجيل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس العرش المغربية في نسخة 2016، وهذا ما مكنه من الحصول على مركز في تشكيلة المنتخب الرسمية. 

وموسم 2016-2017 كان رائعا بالنسبة لوليد أزارو حيث تمكن فيه من تسجل 12 هدفًا مع 8 تمريرات حاسمة في البطولة المغربية رفقة فريقه الدفاع، ليصبح مجموع مبارياته مع الفريق 57 مباراة سجل خلالهم 24 هدفًا.

تألق أزارو مع الدفاع الحسني الجديدي جعل أحد الوكلاء اللاعبين بعرضه على علاء ميهوب رئيس لجنة التحليل والإحصاء بالنادي الأهلي، وبدأ ميهوب بمتابعته واقتنع بمهاراته وموهبته وبمرونته، ليقوم ميهوب بعرض اللاعب على الجهاز الفني. 

واقتنع حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء باللاعب وطلب التعاقد معه، وسافر ميهوب للمغرب وتابعته عن قرب وتم إنهاء كافة الأمور مع الدفاع الجديدي، ووقع  أزارو يوم 18 يونيو 2017، عقدًا مع الأهلي مدته 4 سنوات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار. 

وشارك أزارو مع الشياطين الحمر في البطولة العربية للأندية 2016–17 والتي دارت رحاها في مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وقد تمكن من تسجيل أول أهدافه بالبطولة في مباراته الرابعة وذلك بتاريخ 2 أغسطس أمام الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

وأعاد المغربي وليد أزارو، رقمًا للفريق الأحمر، في دوري أبطال إفريقيا، كان غائبًا منذ 5 أعوام كاملة، وهز أزارو شباك النجم الساحلي التونسي بهاتريك في الدقائق 23 و30 و48 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب دور الأربعة بدوري أبطال إفريقيا، لتكون الثلاثية الأولى للأحمر في المسابقة القارية منذ عام 2012.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل