المحتوى الرئيسى

تحريض إماراتي ضد جهود قطر لإدانة الاحتلال الإسرائيلي

11/03 14:48

في تسريب جديد عن سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، كشف  موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني أن العتيبة بحث مع المبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط دينيس روس كيفية معاقبة قطر، بسبب دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل المعروفة باسم “بي دي أس″.

وأشار الموقع إلى أن الرسائل المسربة من البريد الإلكتروني للعتيبة تكشف الخيارات التي تدارسها الرجلان لمعاقبة قطر، في مقدمها نقل القاعدة الأميركية من العديد بغية “إجبار قطر على تغيير سلوكها”، كما يزعم العتيبة.

وأكد التقرير أن المراسلات بين العتيبة وروس تكشف عن رغبة إماراتية في تطبيع سريع مع إسرائيل، وعلاقات وثيقة مع مؤسسات الضغط التي تعمل لمصلحة تل أبيب في واشنطن.

واشار التسريب إلى إعراب العتيبة وروس عن قلقهما إزاء بعض النشاطات القطرية التي تسعى لإدانة إسرائيل في مراكز البحث والتفكير.

وكان تسريب آخر من بريد العيتبة كشفه موقع “ميدل إيست آي” ، في سبتمبر/أيلول الماضي ، كشف عن حديث دار  بين العتيبة و الدبلوماسي الأميركي إليون أبرامز، قال فيه السفير الإماراتي “أن هجوما على قطر سيحل مشاكل الجميع″. وأكد الموقع “أن السعودية كانت قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ هذا الهجوم قبل أشهر معدودة من وفاة الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في يناير/كانون الثاني 2015″.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل