المحتوى الرئيسى

دليلك للحفاظ على خصوصيتك عند استخدام جوجل كروم | مشبك

11/03 12:26

تحتوي متصفحات الويب على بعض الخصائص التي ترسل بشكل افتراضي بعض البيانات لخوادم محركات البحث، لذا إذا كنت قلقًا من أن يتم انتهاك خصوصيتك، اتبع هذه الإرشادات إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم.

1- استخدم وضع التصفح المتخفي “Incognito mode”، للتصفح بحرية وعدم ترك أى أثر لزياراتك على الإنترنت على جهازك، ولمنع المواقع التي تزورها من تتبعك، وذلك بالضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث نقاط رأسية واختيار ““New incognito Window”.

2- عند تسجيلك للدخول بحساب جوجل الخاص بك، يزامن المتصفح البيانات تلقائيًا، وهو ما يسمح لك بالوصول للإشارات المرجعية وعلامات التبويب المفتوحة على الأجهزة الأخرى التي تمتلكها، ولتغيير إعدادات المزامنة اضغط على زر القائمة وادخل إلى الإعدادات “Settings”. ولمنع مزامنة البيانات اضغط على خيار إلغاء ربط حسابك في جوجل”Disconnect your Google Account”.

3- إذا كنت تريد مزامنة بعض البيانات، اضغط على إعدادات المزامنة المتقدمة “Advanced sync settings” واختر “Choose what to sync” لتحديد العناصر التي تريد مزامنتها. وفي حال كنت تريد مزامنة بياناتك مع مزيد من الخصوصية، اضغط على الخانة المقابلة لخيار “Encrypt all synced data with your own sync passphrase”، حتى تتمكن من اختيار كلمة المرور الخاصة بك لتشفير البيانات، وسيتم تخزينها على خوادم جوجل في شكل مشفر، وسيتعين عليك إدخالها على جميع أجهزتك.

4- في حال كنت تريد منع جوجل من الاعتماد على سجل التصفح لإظهار نتائج البحث لك بشكل افتراضي، ادخل على “Google Activity Controls” وأزل العلامة الموجودة أمام خيار “Include Chrome browsing history and activity from websites and apps that use Google services”.

4- لمزيد من الخصوصية يمكن التحكم في المزايا التي يقدمها المتصفح، مثل تصحيح مشاكل الكتابة وغيرها، وذلك بالدخول إلى إعدادات التطبيق ومنها على الخصوصية، والضغط على عرض الإعدادات المتقدمة “Show advanced settings” لاختيار الخصائص التي تريد تشغيلها أو تعطيلها.

5- لمنع المواقع من استخدام ملفات الارتباط “cookies” ادخل إلى إعدادات التطبيق، واضغط على خيار إعدادات المحتوى “Content Settings” الموجود ضمن إعدادات الخصوصية، وحدد ما يمكن للمواقع القيام به، إذ يسمح المتصفح لمواقع الويب بتعيين ملفات تعريف الارتباط، والتي تُستخدم لحفظ بيانات تسجيل الدخول عليها، لذا يرجى الانتباه إلى أن محو هذه الملفات سيجعل التصفح مزعج بعض الشيء، لكن ذلك سيحمي حصوصيتك على نحو أفضل.

6- أيضًا يمكن التحكم في استخدام المواقع لموارد الجهاز مثل الميكروفون والكاميرا بالإضافة لخاصية تحديد المواقع، من خلال إعطاء الإذن للمتصفح وذلك عبر الدخول إلى إعدادات المحتوى.

7- كذلك يمكن التحكم في خاصية ترجمة صفحات المواقع، إذ تقوم جوجل بترجمتها للغتك المفضلة في حال الموافقة، وفي حال كنت تريد إلغاء هذه الميزة عطل خاصية الترجمة بالدخول إلى إعدادات التطبيق، والضغط على الإعدادات المتقدمة، ومنها اختر اللغات، واضغط على تبويب اللغة وأزل العلامة الموجودة أمام خيار “Offer to translate pages that aren’t in a language you read”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

بعد الأداء المالي المتردي لها خلال شهر أغسطس، تتحدث تقارير إعلامية عديدة عن وصول مفاوضات...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل