المحتوى الرئيسى

بالصور - تفاصيل سقوط عصابة الاتجار بالأطفال في الإسكندرية

10/24 14:19

أمر المستشار مصطفى هاني، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، حبس 6 متهمين، بينهم 4 سيدات، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالبشر واستغلال الأطفال في التسول.

وقررت نيابة محرم بك إيداع 3 أطفال، تم ضبطهم مع المتهمين، إحدى دور الرعاية الاجتماعية، عقب تضارب أقوال المتهمين حول نسبهم، فضلًا عن إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وترجع بداية الواقعة عندما وردت معلومات لضباط قسم رعاية الأحداث تفيد بقيام كلًا من "يسري. م. ع" 45 عامًا، عاطل، مقيم قرية أبيس الثانية، و"نعمة. ش. ع" 22 عامًا، مقيمة بذات العنوان، ربة منزل، ووالدتها "فكرية. أ. م" 50 عامًا، و"كمال. م. م" 25 عامًا، عاطل، مقيم بذات العنوان، و"نحمده. ش. ع" 18 عامًا، مقيمة بذات العنوان، و"صباح. ع. ع" 27 عامًا، لقيامهم بالاتجار بالبشر واستغلال الأطفال في التسول.

وتبين من التحريات أن المتهم الأول سبق اتهامه في 14 قضية "تحريض حدث على الإنحراف" ومحكوم عليه في قضيتين، آخرهما القضية جنح الأحداث "تحريض حدث على الإنحراف" غيابيًا بالحبس لمدة سنة، والمتهمة الثانية محكوم عليها في القضية جنايات جنوب القاهرة بأمن القاهرة غيابيًا بالسجن لمدة 3 سنوات.

فيما تبين أن المتهمة الثالثة، سبق اتهامها في القضية جنح الأحداث "تحريض حدث على الإنحراف" ومحكوم عليها في القضية 15117/2015 جنح قسم المنشية "تسول" غيابيًا بالسجن لمدة سنة، والمتهم الرابع محكوم عليه في 5 قضايا آخرهم القضية جنح الأحداث "تحريض حدث على الإنحراف" غيابيًا بالحبس لمدة 6 أشهر.

وداهمت مأموريتان من ضباط المباحث الجنائية، تحت إشراف اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية، أماكن تواجد التشكيل العصابي بمنطقتي محرم بك، وقرية أبيس الثانية بمنطقة المنتزه، وألقت القبض على المتهمين الستة.

وضبطت القوات مع المتهمين 3 أطفال هم كلًا من "زينب. أ. ب" 14 عامًا، رفقة المتهمة الثانية، و"إمام. ال. أ" 4 سنوات، رفقة المتهم الأول، و"صابر. م. ش" عام ونصف، رفقة المتهمة الثانية.

وتضارب أقوال المتهمين حول هوية ونسب الأطفال الثلاثة، بينما قررت إحداهما أن الطفل "صابر" هو نجل زوجها المسجون على ذمة إحدى القضايا من زوجة أخرى ولكنها لا تحمل شهادة ميلاد رسمية له.

وفجرت المتهمة "نعمة" مفاجأة في تحقيقات النيابة حيث أن المتهمة "فكرية" ليست والدتها وأنها أبنة المتهمة "صباح" وذلك رغم أن الأخيرة تكبرها بـ 15 عامًا فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل