المحتوى الرئيسى

السويدى بالإسكندرية: «المرأة» الضحية الرئيسية للعنف الأسرى

10/24 12:25

استضاف المعهد السويدى بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماع خبراء حكوميين من المنطقة فى الإسكندرية، الذى يستمر على مدار يومين من 24 إلى 25 أكتوبر، وأقيم الاجتماع بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، (الأسكوا)، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وعرض المؤتمر تجربة البلدين مصر وفلسطين، مع مناقشة كيفية الاستفادة من منهج النتائج الاقتصادية للعنف ضد المرأة، وإمكانية إحداث تغييرات فى السياسات العامة على أثر ذلك.

وقال بيتر ويديرد، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، إن الضحية الرئيسية للعنف الأسري هي المرأة، وتَفهُم وضعها سيكون كافيًا لعمل كل ما فى وسعنا لإيقاف هذه الظاهرة.

وأشار إلى أننا بحاجة أيضا لفهم أن كل المجتمع يعاني، إذا لم تسطع المرأة العمل، ويؤثر ذلك سلبا على الاقتصاد، كما يستهلك ذلك طاقة وموارد الشرطة، القضاء، والمستشفيات.

وأضاف «بيتر»: حساب كل تلك التكاليف يجعل منظورنا للعنف الأسري بشكل أوسع من كونه مجرد شأن عائلي أو خاص، إنه شأن اجتماعي عام، يؤثر علينا جميعا، ولذلك فأننا نتشارك جميعا المسئولية لأخذ خطوات وإيقاف تلك الظاهرة.

وتضمن جدول الأعمال مناقشات حول «لماذا التكلفة؟»، «العنف ضد المرأة والثقافة العربية»، وهو تحليل إقليمي يستند إلى تبادل خبرات من السويد وبيرو.

قادت وفاء يعقوب رئيس حي العرب ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة والمُقامة على نهر الطريق العام بنطاق حي العرب، ذلك وفقًا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ ...

أعلنت نقابة المعلمين الفرعية بملوي، جنوب محافظة المنيا عن تدشين حملة "علشان نبنيها"، والتي تتبناها فرع النقابة بملوي، والتي انطلقت من النقابة العامة بالجزيرة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس ...

يعرض "الدستور" أحدث جلسة تصوير لـ 16 متسابقة فى الحصول على لقب ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة 2018. وهي المسابقة التي تنظمها خلود عز وتنتجها شركة ميديا كود التي يمثلها نادر المصرى. يذكر أنه قد تأهل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل