المحتوى الرئيسى

السعودية تأسف لاستناد الأمم المتحدة إلى الصحف الصفراء كمرجع

10/24 09:02

أعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها لاستناد مقرري جهة دولية مرموقة مثل الأمم المتحدة على الصحف الصفراء، لتكون مرجعًا يستمدون منه المعلومات في التقارير التي يصدرونها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

جاء ذلك في بيان المملكة في الأمم المتحدة تعليقًا على تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء، ضمن أعمال اللجنة الإنسانية والاجتماعية والثقافية في بند حقوق الإنسان، وألقتها السكرتير الأول في الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة نورة الجبرين.

وأكدت نورة الجبرين حرص المملكة العربية السعودية على التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها، وترحيبها بتقديم جميع المعلومات التي من شأنها تسهيل عمل المقررين، مضيفة: "أحطنا علمًا بما تضمنه تقرير المقررة الخاصة المعنية بالحق في الغذاء، وأود التعليق على بعض ما تضمنه هذا التقرير".

وتابعت: "الحق في الغذاء هو من مبادئ حقوق الإنسان الأساسية التي تحرص المملكة العربية السعودية على ترسيخها، وتعمل على تقديم كل ما من شأنه حماية النفس البشرية من الجوع والهلاك، ولم تألُ بلادي جهدًا في ضمان تمتع الجميع دون استثناء بهذا الحق حتى في ظل أصعب الظروف".

وأضافت: "إنه لمن المؤسف حقًا أن يصدر تقرير من جهة دولية مرموقة كالأمم المتحدة تكون فيه الصحف الصفراء مرجعًا تستمد منه المقررة معلوماتها، وألا تتحرى الدقة في جمع المعلومات من مصادرها الصحيحة وفق الآليات التي تنتهجها الأمم المتحدة عادة في تقاريرها".

واختتمت: "تبدي المملكة العربية السعودية تعاونها بشكل شفاف وواضح مع جميع وكالات الأمم المتحدة، وتأمل بلادي من الجهات الرسمية في الأمم المتحدة تحري الدقة فى المعلومات والتأكد من مصداقيتها، وأخذها من مصادرها الرسمية، قبل التصريح بها وتضمينها في تقاريرهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل