المحتوى الرئيسى

معهد صفط راشين الأزهري ببني سويف: "هنا مات تلميذ بسبب عملة معدنية"

10/24 00:44

شيع أهالي قرية صفط راشين، التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، تقدمهم وفد رفيع المستوى من مشيخة الأزهر الشريف والمنطقة الأزهرية ببني سويف، مساء الاثنين، جثمان تلميذ بالصف الثاني الإبتدائي بمعهد صفط راشين إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، عقب وفاته متأثرا بإصابته بالمرئ والحنجرة، على إثر إبتلاعه عملة معدنية "جنيه" أثناء الفسحة.

ولقي تلميذ بالصف الثاني الإبتدائي الأزهري بمعهد صفط راشين بمركز ببا يدعى محمد أحمد سلامة، 7 سنوات، مصرعه، ظهر الاثنين، عقب ابتلاعه عملة معدنية "جنيه معدني" أثناء لهوه مع زملائه بالمعهد في فترة الاستراحة "الفسحة" وتم نقله لمستشفى ببا المركزى.

شارك في الجنازة الشيخ على خليل وكيل عام المعاهد الإزهرية بالإزهر الشريف، وكل من: مدير عام التعليم العام والتعليم الإبتدائي بالمعاهد الإزهرية بمشيخة الأزهر، والدكتور أحمد جاد شيخ المنطقة الأزهرية ببني سويف، والشيخ عصام رياض ابو العلا وكيل المنطقة الأزهرية ببني سويف.

مدرس داخل المعهد الأزهري- رفض نشر اسمه- قال لـ"مصراوي": "أثناء فترة الفسحة بالمعهد فوجئنا بقدوم تلميذ شاحب اللون يخبرنا بإبتلاعه لعملة معدنية" جنيه، وسقوط دماء من فمه، بعدها توجهنا به إلى الوحدة الصحية بقرية صفط راشين، وأثناء ذلك سقطت العملة المعدنية من فم التلميذ وسقط مغشياً عليها، وأبلغنا الطبيب بوفاته، فأنتقلنا به على الفور إلى مستشفى ببا المركزي، وأكد أطبائها وفاة الطفل وأودعوه مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة".

وتابع قائلا: "المعهد به أكثر من 1300 تلميذ ويعمل في الفترة الصباحية والفترة المسائية نقلت إليه مدرسة على سبيل الإستضافة لحين إنتهاء الصيانة بها، مشيرا إلى تواجد الإشراف اليومي داخل الفناء بشكل معتاد".

ويقول أحمد محمود، تلميذ بالمعهد الديني الأزهري الإبتدائي بصفط راشين: "عقب نزولنا إلى فناء المدرسة بعد دق جرس الفسحة سمعنا زملاءنا بالمعهد يقولون "عيل بلع جنيه"، مشيرًا إلى توجهه إليه وتجمع عشرات التلاميذ حوله وبعدها أصطحبه شيخ المعهد إلى الوحدة الصحية، متابعا: " بعدها بدقائق سمعنا خبر وفاته، وأولياء أمورنا وصلت إلى المعهد وأصطحبتنا إلى المنازل".

من جانبه رفض أحمد سلامة والد التلميذ المتوفي الحديث قائلا: "دا قضاء الله وقدره وإدارة المعهد لم تقصر ونصيبنا كدا"، مشيرا إلى أن لديه 4 من الأبناء كان يتوسطهم "محمد".

وقال الشيخ عصام أبو العلا، وكيل منطقة بني سويف الأزهرية، إنه فور علم فضيلة الدكتور أحمد الطيب الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، كلف بضروره مشاركة وفد عال المستوى من المشيخة في تشييع جثمان التلميذ والمشاركة في العزاء بالأضافة إلى تكليف التربية الإجتماعية بالأزهر بدراسة صرف مساعدة مالية عاجل لأسرة التلميذ.

وأشار وكيل منطقة بني سويف الأزهرية إلى أن الاشراف اليومى بالمعهد فوجئ أثناء الاستراحة "الفسحة" بأحد التلاميذ بالصف الثاني الابتدائي بالمعهد بابتلاعه عملة معدنية "جنيه"، وتم نقله بواسطة شيخ المعهد والمدرسين إلى الوحدة الصحية بالقرية إلا أنهم فوجئوا بإبلاغ طبيب المستشفى بوفاته، وبعدها نقل إلى مشرحة مستشفى ببا المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل