المحتوى الرئيسى

البرلمان يوافق على قانون الشباب من حيث المبدأ

10/24 14:28

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مشروع قانون الهيئات الشبابية من حيث المبدأ.

وبدأ المجلس في مناقشة القانون مادة مادة.

ويتضمن مشروع القانون، 96 مادة تنظم الهيئات الرياضية وإنشاء الروابط الرياضية، وإشهار الأندية والاستثمار الرياضي، والتصدي لشغب الملاعب.

ومن جانبه، أكد محمد السويدي رئيس دعم مصر، أن الشباب هو الأمل، وجاء مشروع القانون ليؤكد على مشاركة الشباب في كل مجالس الإدارت، وهو أمرًا جيدًا، فهم المستقبل. وأضاف أن مشاركة الشباب يجبرنا بالاهتمام بتفكير الشباب، ليس مشاركة على الورق فقط.

وقال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن قانون الهيئات الشبابية يعد نقلة نوعية لتطوير مراكز الشباب وحل مشاكلها، من خلال إعطاء أعضائها الحرية في اختيار أعضاء مجالس إداراتها وإنهاء الهيمنة عليها، مشيرًا إلى أنه عقب إقرار القانون الجديد سيتم البدء في إجراء انتخابات مراكز الشباب.

وأضاف أن القانون الجديد ينص على «أحقية الشباب من الجنسين فى مقاعد مجلس الإدارة بنسبة لا تقل عن النصف، مما يساعد على دمج الشباب واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم وتشجيعهم على العمل التطوعي»، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيكون له مردودًا إيجابيًا على الشباب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل