المحتوى الرئيسى

4 نصائح هامة للحفاظ على رشاقة جسمك فى الشتاء

10/23 23:46

أيام قليلة تمر لتفصلنا عن بدء فصل الشتاء الجميل لنحيا فى عالم وردى شتوى برائحة المطر لتمتص الغضب الذى يجول حولنا نتيجة للأحداث الأخيرة التى أثرت على التركيز، فالبعض يأتى عليه الشتاء ليعاود مانقص من الوزن خلال فصل الصيف والحرارة الشديدة التى تؤدى إلى إزابة الدهون، وبالتالى فإن هذا الأمر يختلف من جسم لأخر حسب طبيعته.

ويقدم موقع mindbodygreen نصائح سلوكية وغذائية للحفاظ على رشاقة جسمك فى فصل الشتاء والذى قد يقضى عليها قلة الحركة والنشاط والكسل اللذان يلازمان مجيء فصل الشتاء:

- تناول الخضروات والأعشاب ومنتجات الحيوانات ذات الجودة العالية ولكن بكميات قليلة، بالإضافة إلى التوابل لتحافظ على طاقتك.

- تعمد إلى اختيار نوع معين من الدهون الذى يناسب جسمك بعد استشارة طبيب مختص للمساعدة على امتصاص العناصر الغذائية الهامة وفقدان الوزن الزائد الذى لا يحتاجه الجسم، مع تناول ملعقتين من جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو.

- لا تكثر من السكريات والكربوهيدرات، وتناول الخضروات الموسمية التى تعطيك الاحساس بالدفء والطاقة والتى لاتؤثر على اختلال الجسم.

- نظم عملية نومك فى فصل الشتاء ولاتكثر منه، فقم بالنوم قبل منتصف الليل لأن ذلك يساعدك على التخلص من الوجبات السريعة ويحسن نوعية نومك وأجهزتك الداخلية.

يعرض "الدستور" أحدث جلسة تصوير لـ 16 متسابقة فى الحصول على لقب ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة 2018. وهي المسابقة التي تنظمها خلود عز وتنتجها شركة ميديا كود التي يمثلها نادر المصرى. يذكر أنه قد تأهل ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل