المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء : مهتمون بإتمام كافة المشروعات المفتوحة في مختلف القطاعات

10/23 15:01

عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع المحافظين لمتابعة موقف المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها لخدمة أبناء مصر في المحافظات المختلفة.

بحث رئيس الوزراء مع اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الهامة الجاري تنفيذها حاليًا بالمحافظة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الحرص على إتمام كافة المشروعات المفتوحة في مختلف القطاعات، وذلك وفق أولوية تراعي خصوصية الاحتياجات المتعلقة بكل محافظة وتعمل على تلبيتها.

وتناول الاجتماع مشروعات الإسكان بأسوان، حيث أشار المحافظ إلى الانتهاء من تنفيذ 7752 وحدة سكنية بحي الصداقة الجديدة جاري البدء في تسليمهم، بعد تذليل كافة المشكلات.

وفي مجال مشروعات الصرف الصحي، لفت المحافظ إلى قيام وزارة الإسكان بطرح محطة بلانة للمعالجة الثلاثية، مضيفًا أنه يتم حاليًا تنفيذ المعالجة الثلاثية بمحطتي كيما 1 و2 بطاقة 75 ألف متر مكعب/ يوم، كما يجري حاليًا إنشاء محطة كيما 3 بطاقة 35 ألف متر مكعب/يوم، لتصبح الطاقة الإجمالية لمحطة كيما 110 آلاف متر مكعب/يوم بنهاية هذا العام.

وفيما يتعلق بمشروعات المياه، أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من مضاعفة قدرة محطة جبل شيشة والتي كانت تقدر بنحو 68 ألف متر مكعب/ يوم، الأمر الذي انعكس ايجابيًا على توفير احتياجات مدينة أسوان بالكامل من المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل