المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان: بعض مشروعات المحافظة متعطلة بسبب الاعتماد المالي | المصري اليوم

10/23 17:48

أكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أنه عقد اجتماع مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة المشروعات التي تتم في محافظة أسوان، ومتابعة الاستعداد للموسم السياحي، بالإضافة إلى متابعة موقف الأمن.

وأوضح محافظ أسوان، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع مع رئيس الوزراء، أنه يوجد ٧٧٥٢ وحدة سكنية في محافظة أسوان يجري العمل بها، ما بين مشروعات إسكان اجتماعي واقتصادي، كان بهم مشاكل وتم حلها، بالإضافة إلى ٥٠٤ وحدات سكنية في مدينة نصر، النوبة تم الانتهاء منهم وتسليمهم.

وأكد أنه تم افتتاح محطة «كيما ١و ٢» للصرف الصحي، ويتم إجراء المعالجة الثلاثية لهما بطاقة ٧٥ ألف متر مكعب يوميا، وإنشاء محطة «كيما ٣» بطاقة ٣٥ ألف متر مكعب، كما تم افتتاح بعض المحطات الأخرى.

وأشار إلى أن هناك بعض المشروعات الصحية التي تم الانتهاء منها مستشفي العبدالتي انتهت بالفعل منها، ومستشفى «دراو» التي يجري الانتهاء منها، بالإضافة إلى مشروع الطاقة الشمسية في «دربان» بطاقة ٢٠٠٠ ميجاوات.

وأوضح محافظ أسوان، أن مصنع «كيما» للسماد من المخطط الانتهاء منه يوليو ٢٠١٨، مشيرا إلى أنه هناك بعض المشروعات المتعطلة نتيجة لعدم وجود اعتماد مالي أو لوجود خلافات على الأراضي والأجهزة الرقابية مع مجلس الوزراء، تقوم بمتابعتها لحل أي مشكلات واستكمال المشروعات المتوقفة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل