المحتوى الرئيسى

اللجنة الدينية بالبرلمان تطالب بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامى - برلمانى

10/23 13:21

طالب الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بضرورة التنسيق بين اللجنة والمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف الذى يرأسه رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، أن اللجنة أيضا ستنسق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، نظرا لأهمية دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب والتطرف، وتطالب بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامى والصحفى، مشيرا إلى أن بعض الإعلاميين يثيرون الفتن والبلبلة فى المجتمع نتيجة التناول الخاطىء لبعض القضايا والتركيز على الإثارة.

وقال "الأزهرى"، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية اليوم الإثنين، إن اللجنة وهى تناقش خطة عملها خلال دور الانعقاد الثالث تضع فى اعتبارها ضرورة التنسيق بين اللجنة والمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي يرأسه رئيس الجمهورية والمنوط به وضع السياسات العامة للدولة وحشد الطاقات لمواجهة الإرهاب والتطرف، خاصة أن هذا المجلس يضم في عضويته وزراء الدفاع والداخلية والأوقاف وشيخ الأزهر والبابا تواضروس وآخرين.

وأشار، إلى أهمية التواصل بين لجنة الشئون الدينية والمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، فى ظل اهتمام اللجنة بقضية تجديد الخطاب الدينى ومواجهة التطرف الفكرى والدينى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل