المحتوى الرئيسى

فيديو| تياترو دشنا اليوم يناقش مشكلة حرمان المرأة من الميراث في الصعيد | دشنا اليوم

10/23 13:09

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| تياترو دشنا اليوم يناقش مشكلة حرمان المرأة من الميراث في الصعيد

يعرض فريق تياترو دشنا اليوم التابع لإصدار دشنا اليوم الصادر من مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، أحدث عروضه الفنية “الحاج الروبي وميراث أخته”، عبر قناته تياترو دشنا اليوم على اليوتيوب.

ويناقش العرض ظاهرة “التقريض” وهي حرمان المرأة من الميراث، وإرضاءها ببعض الفتات ما يعرف بـ”الرضوى”، ما يؤدي إلى تفكك الروابط الأسرية ونشوب النزاعات والصراعات بين العائلات.

رمضان حسن، مخرج العرض، يقول إن العمل الجديد يسلط الضوء على ظاهرة سلبية منتشرة في صعيد مصر وخاصة في محافظة قنا وهي حرمان المرأة من الميراث، مشيرًا إلى أن الكثير من الخلافات الثأرية والنزاعات بين العائلات يرجع إلى هذه الظاهرة، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى نتيجة الطمع والإصرار على حرمان المرأة من حقها الشرعي الذي كفله لها الدين والقانون.

ويضيف حسن أن فريق العمل يحاول من خلال الاسكتش معالجة الظاهرة، عبر منصة تياترو دشنا اليوم الفنية والتي تعالج السلبيات وتناقش الظواهر في المجتمع الصعيدي من خلال الأفلام القصيرة والاسكتشات الكوميدية.

“الحاج الروبي وميراث أخته” أداء رمضان حسن، ومحمد إبراهيم، وإسلام إبراهيم، وعمرو محمد، وأحمد إبراهيم، والطفلين يوسف محمد، وإسلام محمد، ومونتاج محمد فكري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل