المحتوى الرئيسى

موسكو: استفتاء انفصال مدن إيطاليا «شأن داخلي»

10/23 12:51

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن إجراء الاستفتاء حول الاستقلال فى مقاطعتي لومبارديا وفينيتو الإيطاليتين شأن إيطالي داخلي.

وقال بيسكوف إن الأمر المشترك بين كتالونيا وهاتين المقاطعتين الإيطاليتين هو أن ذلك شأن داخلي، بخصوص الأولى شأن داخلي إسباني، والثانية شأن داخلي إيطالي، وروسيا دون شك لا تملك أي خطط للتدخل فى الشئون الداخلية لهاتين الدولتين اللتين نتمتع بعلاقات متقدمة وجيدة معهما.

فى سياق متصل، أجرى الإقليمان الإيطاليان لومبارديا وفينيتو استفتاءين للانفصال عن سلطة الحكومة الإيطالية، أمس الأحد، الأمر الذي قد يثير توترات إقليمية فى أوروبا، بالتزامن مع بقاء أزمة مساعي إقليم كتالونيا الإسباني لاتخاذ خطوة شبيهة.

وأُعلنت نتائج التصويت، اليوم الاثنين، وجاءت نسبة من صوتوا بـ"نعم" للحكم الذاتي بأكثر من 98% من سكان فينيتو، و95% من سكان لومبارديا، بعد أن شارك فى التصويت 60% من سكان فينيتو و40% فقط من سكان لومبارديا.

افتتح منتخب مصر للكرة الطائرة، مشواره فى بطولة إفريقيا بالفوز على النيجر 3-0، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم الصيف المقبل.

زار أحمد عبدالعظيم، رئيس مدينة أبورديس، اليوم الإثنين ، مدرسة عمربن عبدالعزيز، لتفقد سير العملية التعليمية بالمدرسة، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بضرورة متابعة العملية التعليمية ...

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي نمنم، اليوم الإثنين، معرض كتاب الإصدارات التونسية علي أرض الأقصر، وذلك ضمن الفعاليات الاحتفالية لاختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية. المعرض يستمر حتى 26 أكتوبر الجارى، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل