المحتوى الرئيسى

موجز الـ 3 صباحا| "الكنيسي": محاسبة أحمد موسى حق أصيل للنقابة

10/23 03:19

تقدم "الوطن" موجز الثالثة صباحًا، وفيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاثة الماضية.

قال حمدي الكنيسي رئيس نقابة الإعلاميين، إن النقابة من اختصاصها مُسألة أي إعلامي خالف المعايير الإعلامية، مؤكدًا أن هناك علاقة تكاملية بين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث إن النقابة دورها محاسبة الأفراد، أما المجلس الأعلى منوط به محاسبة المؤسسات.

وأضاف "الكنيسي"، خلال حواره في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أن النقابة تتعامل مع كل من يمارس العمل الإعلامي، ولهذا اتخذت قرارًا بوقف أحمد موسى عن العمل عقب عرضه مقطع صوتي عن حادث الواحات الإرهابي.

وتابع: "محاسبة الإعلامي حق أصيل لنا، ولم نتدخل في شؤون عمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

من ناحية أخرى، قال محمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة الوطن، إنه يجب على وزارة الداخلية تعيين متحدث رسمي لها على غرار القوات المسلحة، لافتًا إلى أن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة على مستوى عال من الكفاءة والفاعلية ويتسلم البيان من وزارة الدفاع وينشره على "فيس بوك" ويرسله لكل الصحف.

وأضاف البرغوثي، خلال حواره في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أنه يجب على كل الصحف الالتزام بأقصى درجة خلال تعاملها مع بيان الأجهزة الأمنية، فالدولة في حالة حرب.

وتابع: "في وزارة الداخلية مش بتعرف بتكلمي مين، يعني يطلع 5 أو 6 يقولك مصدر مسؤول رفض ذكر اسمه، إحنا عاوزين واحد يطلع يقول اسمه عشان لما يجلنا خبر بمصدر رفض ذكر اسمه نقول عليه مفبرك".

"الكنيسي": محاسبة أحمد موسى حق أصيل لنقابة الإعلاميين

مدير تحرير "الوطن" يناشد "الداخلية" بتعيين متحدث رسمي لها

عمرو أديب : "ابن نجيب ساويرس شغال في ماكدونالدز"

سيدة تشعل النيران في شقتها بسبب خلافات مع زوجها بالشرقية

عمرو أديب لـ"حفيد حسن البنا": "العيل السو يجيب لأهله النعيلة"

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل