المحتوى الرئيسى

حقوقي عن "رخصة الإنجاب": هتمنعنوني أخلف كمان؟! - E3lam.Org

10/23 01:10

شاركها Facebook Twitter Google +

عبر المحامي والناشط الحقوقي وائل نجم عن رفضه التام، للفكرة المطروحة للحد من الزيادة السكانية في مصر، بإصدار رخصة للإنجاب، يتم منحها لإنجاب طفل كل 5 سنوات مع إمكانية تجديدها. وأشار نجم في لقاء ببرنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي” على شاشة “دريم”، أن الفكرة غير مقبولة، معقبًا: “انتوا هاتمنعوني أخلف كمان!.. مش معنى إن واحد حلم بفكرة ييجي يطبقهالنا”.

وناقش الإبراشي خلال الحلقة المشروع الذي تقدم به زيدان القنائي عضو جمعية العدل والتنمية لحقوق الإنسان بمحافظة المنيا، لتنظيم النسل بعد انتشار ظاهرة زواج القاصرات في محافظات الصعيد. فيما أشار القنائي إلى أن رخصة الإنجاب يتم تطبيقها في العديد من الدول منها الصين والهند، مضيفًا أنه حال مخالفة الأسرة للرخصة وإنجاب أكثر من طفل خلال 5 سنوات، يتم توقيع غرامة تقدر بحسب الحالة المادية لها، فلا يمكن تساوي الغني مع الفقير في هذا الأمر.

أردف القنائي أن مصر تعاني من انتشار الفكر الوهابي، متوقعًا قبول الفكرة للهجوم من قبل الكثيرين، ليعلق الإبراشي قائًلا: “هاتخلوا المواطن يضحك ويعيط”. وأكد القنائي أن الرخصة ستمنع من أن تكون الأم آلة تفريغ للولادة، ينتج عنها زيادة في عدد الأبناء الذين يشكلون عبئًا على أسرهم، ليعيشوا في أماكن غير آدمية بغرفة وحمام مشترك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل