المحتوى الرئيسى

«طور شارعك» حملة لتطوير ورقي المجتمع تسعى لضم جميع العشوائيات ..صور

10/23 00:54

قال أحمد على، مؤسس مبادرة "طور شارعك"، إن بداية الفكرة كانت عام 2015 بعد الكوارث التي تسببت فيها سيول الصعيد فى كيفية معالجة الشوارع والارتقاء بمستواها والبيئى والجمالى ولكن البداية الحقيقية كان هذا العام، وتم تبنيها من خلال رجل أعمال طلب عدم ذكر اسمه؛ لأنه عمل خيرى.

وأضاف "علي"، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن رجل الأعمال قال إنه سيتكلف بـ50% من قيمة التطوير، ولكن بعد مشاهدة التكلفة الكبيرة التى تحتاجها المبادرة حدد 50 ألف جنيه كحد أقصى، وتم العرض بعد ذلك على حى شرق شبرا الخيمة؛ لدعمه ورُفض لعدم وجود مخصصات مالية متاحة لديه.

وأوضح مؤسس "طور شارعك"، أنه بعد توفير المبالغ المالية والعودة مرة أخرى للحى وطلب توفير معدات، فقد وافقت الدكتورة عزيزة السيد، رئيسة الحى، ولكن فى بداية تنفيذ المبادرة فى شارع 3 فى عزبة ناصر؛ واجهتهم بعض الصعوبات، وتم التغلب عليها، وسيتم الانتهاء من أول شارع الأسبوع القادم.

وأعلن عن أنه سيتم العمل من بداية الأسبوع القادم بشارع محمد عودة بالمنشية الجديدة يوم الثلاثاء القادم بعد أن وقع الاختيار عليه ليكون ثانى شوارع المبادرة، كما أن النائبة الدائرة بمجلس الشعب عن دائرتهم طالبت مقايسة للمنطقة المستهدفة فى المرحلة الأولى من المبادرة لتخصيص مخطط مالى من المحافظة.

وأوضح أن الهدف من الحملة الأساسى له عدة جوانب أهمها الفسيولوجية وهو الحياة فى بيئة نظيفة وحضارية تساعد على تقدم وارتقاء المواطن والجانب الاقتصادى وهو مواجهة الشتاء القادم والمحافظة على كبلات الكهرباء ومواسير الصرف الصحى من التلف إذا كانت فى الشتاء أو الصيف وضغط الحرارة بسبب العواز فى التربة.

وأكد أن المقايسة التى تمت للمتر من الإنتر لوك والرمال والعمالة كانت 74 جنيهًا، ولكن فوجئ أنه عند مشاهدة مقايسة الحى التى تمت؛ وجد أنها 120 جنيهًا للمتر، وهذا يعتبر إهدارًا للمال العالم، ولابد من مراجعتها والسير على المقايسة الخاصة بهم بعد ذلك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل