المحتوى الرئيسى

تعليق حمدي الكنيسي على ظهور أحمد موسى "رغم الإيقاف" - E3lam.Org

10/23 01:10

شاركها Facebook Twitter Google +

عَلَّقَ حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين، على ظهور الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” اليوم الأحد، بعد قرار إيقافه من النقابة، قائلاً: “أولاً قول أحمد موسى إن الخطأ غير مقصود حقيقي، لأنه لا يمكن أن يكون تعمد إذاعة هذا الفيديو لما يحمله من إساءة لمصر كلها”.

وأضاف “الكنيسي” في تصريحاتٍ لموقع “اليوم السابع“، أن الخطأ المهني الذي وقع فيه أحمد موسى هو عدم الدقة وعدم التأكد من صحة التسجيل قبل إذاعته، وانتظار التحقيقات حوله.

وعن ظهور “موسى” على الشاشة اليوم مجددًا في برنامجه قال “الكنيسي”: “بسبب عدم وجود أحد بالقناة ليتسلم إخطار النقابة، والسبب الثاني أن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام صرح أنه لا داعي للعقاب، بينما النقابة هي الجهة الوحيدة التي لها الحق في متابعة ومعاقبة الإعلاميين بحكم القانون”.

وأشار إلى أن مسئولية أي نقابة الحفاظ على المهنة ومتابعة ومحاسبة من يخطئ، موضحا أن حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظم الإعلام أعلن أن من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ الموقف المناسب بشأن أخطاء الإعلاميين، مضيفا أن مكرم محمد أحمد، أحال للنقابة مخالفات لبعض الإعلاميين لاتخاذ إجراءات بشأنها.

وقال “الكنيسي” إن نقابة الإعلاميين ستخطر المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ إجراء ضد القناة، لأن المجلس هو المعني بمحاسبة المؤسسات الإعلامية، مضيفًا: “إذا لم تلتزم، فلدينا سلسة من الإجراءات والعقوبات التصاعدية ضد أي إعلامي لا يلتزم بقرار النقابة، والإجراءات تبدأ بالتحذير والإنذار ثم الإيقاف لمدة 6 أشهر، وصولا للشطب نهائيا من ممارسة العمل الإعلامي، متابعًا: “نتمنى ألا يحدث ذلك مع أحمد موسى”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل