المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في 8 ألقاب.. مسيرة "الأهلي" بنصف نهائي "أبطال إفريقيا"

10/22 23:59

حسم النادي الأهلي رحلة صعوده إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوز عريض حققه اليوم على "النجم الساحلي"، بسداسية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بين الطرفين في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وترصد "الوطن" في هذا التقرير، نتائج "الأهلي" في نصف إياب البطولات الإفريقية التي توج بها، في 8 مناسبات:

1- في أول لقب لبطولة إفريقيا للأندية، يحققها النادي الأهلي في نسخة 1982، واجه "الأهلي" إينوجو رينجرز، وحقق الفوز في القاهرة بنتيجة "4-صفر"، وصعد إلى النهائي، وفاز باللقب الإفريقي.

2- في عام 1987، فاز "الأهلي" على نظيره "كوتوكو" الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في لقاء الإياب، بنتيجة "2-0" سجلهما كل من طاهر أبوزيد ومحمود الخطيب، وخسر في لقاء الإياب بهدف دون رد، وصعد بطل مصر للمباراة النهائية وتوج باللقب على حساب "الهلال السوداني".

3- واجه "الأهلي" نظيره "الترجي" التونسي في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية، عام 2001، ليتعادل معه في لقاء الذهاب بينهما في القاهرة بالتعادل السلبي، ثم يتعادل إيجابيًا "1-1" في لقاء الإياب، ويصعد للمباراة النهائية، ويتوج باللقب على حساب "صن داونز الجنوب إفريقي.

4- في نسخة 2005 من البطولة الإفريقية، والتي فاز بها الأهلي، واجه الشياطين الحمر غريمهم التقليدي "الزمالك"، في مباراة نصف النهائي، وحقق "الأهلي" فوزًا في مباراة الذهاب بنتيجة "2-1"، قبل أن يكرر "الأحمر" فوزه في الإياب على أرضه ولكن بنتيجة "2-صفر"، ليفوز في المباراة النهائية على النجم الساحلي.

5- فاز الأهلي على "أسيك ميموزا" الإيفواري في لقاء نصف النهائي ببطولة دوري الأبطال الإفريقي عام 2006، وفي مباراة الذهاب حقق الأهلي انتصارًا بنتيجة "2-0"، وخسر في لقاء الإياب بنتيجة "1-2"، ليواجه "الصفاقسي" التونسي في النهائي ويحسم المباراة بالهدف الأسطوري لـ"أبوتريكة".

6- وفي نسخة 2008، واجه الأهلي فريق إنييمبا، وتعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بنيجيريا، قبل أن يفوز "الأحمر" في الإياب بنتيجة "1-صفر"، ويحصد اللقب في المباراة النهائية.

7- وعاد "الأهلي" ليفوز بنسخة البطولة الإفريقية للأندية عام 2012، وواجه فريق صان شاين، في الدور قبل النهائي، وتعادل إيجابيًا بنتيجة "3-3" في مباراة الذهاب بنيجيريا، قبل أن يفوز "الأحمر" في الإياب بنتيجة "1-صفر".

Comments

عاجل