المحتوى الرئيسى

«التغريدة الخبيثة».. «رسالة الواحات» التي كشفت خبايا أحمد شفيق

10/22 23:46

«ما هذا الذي يحدث لأبنائنا هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة أم ضعف التخطيط، أم كل الأسباب مجتمعة أرجوكم لا تتعجلوا فى الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح وفى عمقه»، تدوينة كتبها الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للرئاسة، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي للتدوين القصير «تويتر»، لتفتح النار عليه.

عدد من الإعلاميين شنّوا هجومًا حادًا ولاذعًا على شفيق بسبب تلك التغريدة، باعتبارها كشفت خبايا «فريق الإمارات»، وأنها تحمل تشكيكًا لما حدث فى الواحات.

من جانبه هاجم الإعلامي محمد الغيطي، خلال برنامجه صح النوم، المُذاع على فضائية LTC، الفريق أحمد شفيق قائلًا: «يعني إيه يا سيادة الفريق لا تستعجلوا على الانتقام، هو صعبان عليك الإرهابيين؟"، مضيفًا أن سطور شفيق تحمل فى ثناياها بعض الخبث، وأن بيان شفيق لم يكن بريئًا، وكان الأفضل ألا يخرج بمثل هذا التصريح.

وقالت الإعلامية أسماء مصطفى، خلال برنامجها هذا الصباح، المُذاع على فضائية إكسترا نيوز، الفريق شفيق: "لا يظهر إلا فى المصائب، بدل ما يعزي الشرطة ويقولهم ربنا معاكم يا رجالة، وإن شاء الله هنجيب حقهم، كاتب كلام عاوز يوصل بيه رسالة تشكيك، زيه زي غيره، إنت بقالك سنين بره مصر ولا تعرف حاجة عن قدرات الشرطة المصرية فعلى أي أساس بتتكلم؟"

وعلق الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه كل يوم، على منشور "شفيق"، قائلًا: "مش فاهم البوست.. ياريت تكتب بوست تاني نفهمه"، متسائلًا: "لماذا يوجد الفريق شفيق خارج مصر حتى الآن؟، تعالى هنا وقول الكلام اللي إنت كاتبه، محتاجينك فى مصر، إنت من الناس اللي حاربت، تعالى ومفيش مانع أنك تترشح للرئاسة لو كنت عايز".

وفتحت الإعلامية أماني الخياط، النار على الفريق شفيق، فى برنامجها بين السطور، حيث قالت: "إنت تاريخك معروف، نسيت كام مرة تم توقيفك فى المطار"، وأضافت: "إنت مين؟، لمصلحة مين الكلام اللي بتقوله وانت عايش بره؟"

وشن الإعلامي نشأت الديهي، فى برنامجه "بالورقة والقلم"، هجومًا حادًا على شفيق: ليس من حقك أن تفتح فمك، تريد أن تتحدث عد إلى مصر، من يتحدث بحديث الخيانة هو خائن، وليس من حق كل المصريين الهاربين فى الخارج أن يدافعون عن مصر ويتحدثون عن أمرنا فى الداخل"، مضيفًا: "لو شفيق شايف نفسه زعيم ومناضل يتفضل يرجع مصر تاني".

"فريق كبير فريق عظيم، اووه أهلاوي، أهلي أهلي"، صيحات انطلقت من أفواه جماهير المارد الأحمر تعبيرًا عن الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على فريق النجم الساحلي التونسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين ...

القبلات هى لغة مفهومة فى العالم مثلها مثل لغة العيون، وأسهلها لإبراز المودة والمحبة والرغبة فى مشاركة الحياة مع من نحب، كما تعطى نوعا من الاسترخاء، يحتاجها الحبيبان فى كثير من الأوقات ليس من أجل ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل