المحتوى الرئيسى

استاد "وش السعد".. يؤهل المنتخب لكأس العالم ويشهد تسجيل 6 أهداف للأهلي

10/22 22:44

واحد من أكبر الاستادات في الشرق الأوسط ومصر، كان وما زال استاد برج العرب في الإسكندرية استاد الخير و"وش السعد" على المصريين، فمنه نجح المنتخب المصري في الفوز على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف للخصم، واليوم فاز عليه النادي الأهلي على الترجي التونسي بـ6 أهداف مقابل هدفين للتونسي.

أقيمت مباراة مصر والكونغو مساء الأحد 8 أكتوبر بملعب استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وشهد الاستاد زحامًا شديدًا من الجماهير على منافذ بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر على منتخب الكونغو بهدفين أحرزهما اللاعب محمد صلاح، وضمنت مصر بهما التأهل لمونديال روسيا 2018، بعد غياب عن المشاركة استمر لأكثر من 27 عامًا.

قرر اتحاد الكرة حينها طرح 12 ألف تذكرة موحدة بقيمة 75 جنيهًا، وألف تذكرة للدرجة الأولى بقيمة 300 جنيه بمنافذ بيع التذاكر باستاد الإسكندرية، بعد يومين من طرحها بمنافذ القاهرة، ودفعت مديرية أمن الإسكندرية بعدد من مجندي الأمن المركزي لتنظيم عملية بيع التذاكر، وتم تخصيص طابور للرجال وآخر للسيدات.

يقع استاد برج العرب على مساحة 145 فدانا ومقام حوله سور بطول 3 كيلو مترات وشبكة طرق داخلية تبلغ 6 كيلو مترات وموقف للسيارات يتسع لـ10 آلاف سيارة و2000 أتوبيس، بالإضافة إلى مهبط للطائرات وهناك 17 بوابة إلكترونية والمقصورة الرئيسية مغطاة بمظلة تغطي 50% من نسبة الاستاد وهي أكبر مظلة في الشرق الأوسط طولها 500 متر والبعد 80 مترا ومساحتها 15 ألف متر مربع بما يوازي 5 أفدنة.

ومنذ قليل، صعد فريق الأهلي لنهائي بطولة دورى أبطال إفريقيا بعدما سحق ضيفه النجم الساحلي بـ6 أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعتهما بذات الاستاد في إياب نصف نهائي بطولة دورى أبطال إفريقيا.

Comments

عاجل