المحتوى الرئيسى

أبرز 10 أعمال تناولت الجانب الإنساني في حياة ضابط الشرطة

10/22 20:34

ظهرت شخصية رجل الشرطة في عدد كبير من الأعمال الفنية، فقد عرضت عدد من هذه الأعمال الشخصية بطريقة ثانوية، وهناك بعض الأعمال التي ظهر فيها رجل الشرطة هو "البطل".

الشخصية الثرية درامياً، ظهرت تارة بأنها شخصية تمتلك سلطة وقوة ويخشاها الجميع، وتارة أخرى سلط صناع الأعمال الفنية الضوء على جوانب إنسانية في هذه الشخصية.

ومن أبرز الأعمال التي تناولت الجانب المضيء في شخصية رجل الشرطة.

حقق فيلم الخلية نجاحا كبيرا مذ عرضه في السينمات حتى الآن، وهو يعرض بطولات عدد من رجال القوات الخاصة، الذين يتصدون لعمليات إرهابية، وتكشف بعض المشاهد في الفيلم عن ضابط يترك وصية في كل عملية مداهمة يقومون بها، حتى يستشهد في إحدى العمليات، وظهر في الفيلم كذلك ضابط العمليات الخاصة عمرو صلاح، الذي استشهد يوم الجمعة الماضي في حادث الواحات، والفيلم بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، أحمد صفوت، سامر المصري، أمينة خليل.

جسد الفنان فتحي عبد الوهاب، من خلال أحداث فيلم "هروب اضطراري"، شخصية الضابط عصام، الذي يساعد متهمين بعملية قتل، لعلمه ببراءتهما، حيث يتيح لهما الفرصة للهرب، سعيا في إثبات براءتهما، الفيلم بطولة أحمد السقا، أحمد زاهر، أمير كرارة، مصطفى خاطر.

يعتبر مسلسل "كلبش"، من أهم المسلسلات التي ظهرت فيها الجوانب الإيجابية والإنسانية في حياة ضابط الشرطة، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، حيث نالت شخصية "الضابط سليم"، تعاطف وحب الجمهور، المسلسل بطولة أمير كرارة، محمد لطفي، محمود البزاوي، محمود حجازي.

تدور أحداث فيلم "المشبوه"، حول أحد اللصوص، الذي يقوم بالتعدي على ضابط شرطة ويصيبه ويستولي على مسدسه، وبعد مرور عدة سنوات، يقرر اللص التوبة، ويكسب تعاطف ضابط الشرطة خاصة بعدما تم اختطاف نجله، الفيلم بطولة عادل إمام، سعاد حسني، فاروق الفيشاوي، سعيد صالح.

جسد الفنان عادل إمام، شخصية الضابط "وحيد"، الذي يتم تكليفه بمهمة الإيقاع بإحدى عصابات الإتجار بالمخدرات، وعلى الرغم من العثرات التي يتعرض لها، إلا أنه ينجح في النهاية في مهمته، الفيلم بطولة آثار الحكيم، عايدة عبد العزيز، مصطفى متولي، أحمد عقل، أنور إسماعيل.

قام الفنان محمود حميدة، بتجسيد شخصية ضابط شرطة، يقوم بمطاردة طبيبة متهمة بقتل أستاذها، إلا أنه يساعدها في نهاية المطاف، بعدما تأكد من براءتها، الفيلم بطولة نادية الجندي، محمد مختار، أشرف عبد الباقي، عزت أبو عوف.

حمل فيلم التحويلة نموذجين لرجال الشرطة، أحدهما تسبب في إلقاء القبض على مواطن بريء، بعدما هرب منه أحد المتهمين، واضطر للقبض على "حلمي"، حتى لا تتم مسائلته، أما النموذج الثاني فهو لضابط يعلم ببراءة "حلمي"، ويساعده لرفع الظلم عنه، وفي النهاية يموت دفاعا عن هذا المظلوم، الفيلم بطولة فاروق الفيشاوي، نجاح الموجي، أحمد عبد العزيز، جيهان فاضل.

من أهم النماذج التي عرضت الجانب الإنساني المضيء لضابط الشرطة، شخصية العميد شريف مأمور بإحدى السجون، من خلال أحداث فيلم "كلمة شرف"، وفيه يتعامل مأمور السجن مع المتهم بشكل إنساني، خاصة حينما يعلم ببراءته، لدرجة أنه يتحمل مسئولية أن يخرج المتهم لعدة ساعات لوداع زوجته، الفيلم بطولة فريد شوقي، أحمد مظهر، رشدي أباظة، نور الشريف، هند رستم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل