المحتوى الرئيسى

الكنيسي لـ"الوطن": لن نتراجع عن إيقاف أحمد موسى حتى لو اعتذر

10/22 20:19

قال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، وعضو المجلس الأعلى للإعلام، إنه في حالة اعتذار الإعلامي أحمد موسى عن ما تم بثه خلال حلقة الأمس في برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدي البلد، لن تتراجع النقابة مطلقًا عن قرارها بشأن وقف "موسى" عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وأضاف "الكنسي" لـ"الوطن"، أن الإعلامي أحمد موسى قدم محتوى يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين، خلال برنامجه "على مسؤولتي"، مشيرًا إلى أنه يمكن إذاعة برنامجه اليوم في حالة "حجة" عدم وصول قرار وقفه.

وتابع نقيب الإعلاميين، أنه في حالة استمرار إذاعة برنامجه على قناة صدي البلد، سوف نخطر المجلس الأعلى للإعلام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع القناة، مشيرًا إلى أنه يمكن للمجلس فرض غرامات على القناة أو التهديد بإغلاقها.

وكان حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، قال إنه في اجتماع طارئ انتهى مجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، في حلقته المذاعة أمس السبت 21 أكتوبر، وما قُدم فيها من محتوى إعلامي يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين، والتي تحظر وبالأخص في مادتها "69" أي تناول إعلامي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي، ما يمثل مخالفة صارخة وعليه كان لزاماً على النقابة التصدي لهذه المخالفة.

وانتهت النقابة إلى إيقاف الإعلامي أحمد موسى عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

Comments

عاجل