المحتوى الرئيسى

تكريم الموسيقار علي ماهر فى مهرجان الفنون الأفروصيني

10/22 18:34

ينطلق مهرجان الفنون والفولكلور الآفروصيني، يوم الأربعاء المقبل، من قصر محمد علي بالمنيل، ومن المقرر تكريم عدد من الفنانين المصريين والأفارقة منهم الفنان علي ماهر زيدان.

تألق الفنان علي ماهر زيدان كعازف أورج، وكان دائما فى الصدارة بين أبناء جيله وعلى درجة عالية من التمكن والبراعة، مما ساعده على التنقل بين العديد من أفضل فرق الموسيقى الغربية منها “Le petit chat"، وكان آخرها "Cats" ثم "M4 ".

تميزت مؤلفاته الموسيقية بفهم شديد للموسيقى الغربية وقواعد الهرموني، بالإضافة إلى وعي تام بالموسيقى الشرقية، فتمكن من التلون والمزج بين الشرقي والغربي، بأسلوب راقٍ محبوب لهواة الموسيقى الشرقية والغربية على حد سواء.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفولكلور الآفروصيني ترأسه سهير عبد القادر، وتشارك فيه 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية إلي جانب مصر والصين.

المهرجان تقيمه وزارة السياحة برعاية الوزير يحيي راشد، وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزراة الثقاقة ووزارة الآثار ووزارة الشباب.

وتم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة فى أمل جمال وكيل الوزارة، مع وزارة السياحة ممثلة فى اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، علي إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة فى أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة الثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق فى الإسكندرية.

واستكمالا لدمج "أولادنا" ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير فى سوق المهرجان

يستمر حتي الواحد والثلاثين من الشهر الجاري، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الأفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتنينة إضافة إلي 18 فيلما سينمائيا متميزا.

أعلنت الفنانة اللبنانية أمل حجازى، اعتزالها الغناء منذ عدة أسابيع، وأكدت أنها سترتدى الحجاب، وتلتزم منزلها وأبناءها. وعادت أمل بعدها بأيام لتعلن أنها لن تعتزل كل أنواع الفن، وأنها ستقدم أنواعا معينة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل