المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. كبار المسئولين فى فرنسا ينتظرون لقاء «السيسى»

10/22 17:42

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسى، على هامش زيارته إلى فرنسا، بوزيرة الدفاع فلورنس بارلى، ورئيس مجلس النواب فرانسوا دو روجى، ورئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشى، الذى أعيد انتخابه مؤخرًا على رأس الغرفة العليا للبرلمان.

ومن المقرر أن يبحث السيسى جهود التعاون البرلمانى بجانب المساعى المصرية لإتمام برنامج الإصلاح الاقتصادى بالتوازى مع مكافحة الإرهاب.

وسيجتمع الرئيس السيسى بعددٍ من كبار المسئولين الفرنسيين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء إدوار فيليب، ووزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان، حيث ستجرى جلسة مباحثات تعقبها مأدبة عشاء ستقام على شرف الرئيس والوفد المرافق له.

ومن ضمن القضايا التى سيناقشها السيسى أزمة تدفق الآلاف من المهاجرين الفارين من النزاعات الدامية فى الشرق الأوسط، وهو ما يتطلب تكثيف اللقاءات على أعلى مستوى أكثر من أى وقت مضى بين مصر التى تحظى بأهمية جيوستراتيجية تعد قوة عربية وإفريقية كبرى لا يمكن تجاوزها، وفرنسا باعتبارها عضوًا دائمًا فى مجلس الأمن الدولى وإحدى ركائز حلف "الناتو" والاتحاد الأوروبى، فضلًا عن علاقاتها الوطيدة ببلدان منطقة المتوسط.

أثنت مجلة «جاست جيرد» الأمريكية على إطلالة مصممة الأزياء كايا جربير، البالغة من العمر 16 عامًا. وقالت المجلة إن إطلالة كايا كانت مميزة فى أثناء مشاركتها بالاحتفال بمجموعة الأزياء الجديدة لعلامتها ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل