المحتوى الرئيسى

الأهلي يفوز على الفرق التونسية في الإياب.. بشرى سارة لجمهور الأحمر

10/22 20:05

يستضيف النادي الأهلى فريق النجم الساحلي التونسي، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في لقاء إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى تعويض هزيمته في لقاء الذهاب، الذي انتهى بنتيجة هدفين مقابل هدف، وقلب الطاولة على الفريق التونسي، خاصة أنه يحتاج للفوز بهدف نظيف للعبور للنهائي الإفريقى، والاقتراب من تحقيق اللقب التاسع فى تاريخه، ليعزز مكانته على عرش الكرة الأفريقية.

ومع صعوبة حظوظ الأهلي في الفوز والتأهل للنهائي، إلا أن هناك بشرى سارة لجمهور الأهلي قبل لقاء اليوم، وهي أن تعادل أو هزيمة الأهلي أمام الفرق التونسية في الذهاب، يتحول إلى فوز في مباريات الإياب، الأمر الذي يمنح التفاؤل لجماهير المارد الأحمر.

وتأتي على رأس المباريات التي تعادل فيها النادي الأهلي مع الأندية التونسية في الذهاب ليعود فائزًا في الإياب، مباراة الأهلي ضد نادي الصفاقسي، حيث نجح نادي الصفاقس التونسي في العودة إلى تونس بتعادل إيجابي ثمين من القاهرة، بنتيجة 1/1، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006، قبل أن يمنح أبو تريكة ساحر الأهلي قبلته الخاصة لجماهير القلعة الحمراء، بهدف في الدقائق الأخيرة، معلنًا فوز الأهلي ببطولة إفريقيا.

ونجح فريق النادي الاهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، عقب الفوز على حساب منافسه فريق الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي اقيمت في تونس، في 32 من سبتمبر الماضي، بملعب رادس، وذلك بإطار إياب الدور ربع النهائي دوري أبطال افريقيا، بهدفي التونسي على معلول، والنيجيري جونيور أجاي.

كما تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، ليذهب الأهلي إلى تونس عازمًا النية على الصعود، وبالفعل يتأهل بعد أن تعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 في مباراة العودة في تونس بهدف سيد عبدالحفيظ الشهير، وتُوج الأهلي باللقب في هذا العام على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

وفي موسم 2012، حافظ المهاجم السيد حمدي على آمال الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادل في الدقائق الأخيرة لفريقه أمام الترجي التونسي، في ذهاب المباراة النهائية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يذهب في إلى النادي الأهلي إلى تونس، ليحصد بطولة إفريقيا من هناك، بعدما فاز على الترجي بهدفين لكلًا من "جدو" و"وليد سليمان"، مقابل هدف للترجي.

Comments

عاجل