المحتوى الرئيسى

طيران "ساوث ويست" يدشن أول رحلة جوية بطاقم نسائي كامل

10/22 17:31

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حلّق طيران "ساوث ويست" الأمريكي بتاريخ 19 أكتوبر/تشرين الأول، برحلة استثنائية متجهة من مدينة سانت لويس إلى مدينة سان فرانسيسكو، بطاقم تكوّن كله من النساء.

وقد أعلن طيران "ساوث ويست" عن الرحلة من خلال نشر تغريدة وصور على موقع "تويتر." وتضمن الطاقم المكوّن من ستة نساء، قائدة الطائرة، ومساعدة الطيّار، وأربعة مضيفات.

The first "unmanned" Southwest flight on a @BoeingAirplanes 737 MAX 8! All-female Crew pic taken before flying STL - SFO. pic.twitter.com/7V8ir6PBZa

ولا تعتبر هذه الرحلة الأولى من نوعها في العالم، إذ كانت الخطوط الجوية الهندية في مارس/آذار الماضي، قد أطلقت أول رحلة متجهة من نيو دلهي إلى سان فرانسيسكو، بطاقم يتألف كله من النساء، بمثابة خطوة اُعتبرت الأولى من نوعها في العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي.

#AirIndia's all women crew celebrating the proud moment before longest flt DEL-SFO's take-off! #WorldRecord #IWD2016 pic.twitter.com/9m2i1pZdjv

ويُذكر، أن نسبة النساء في مجال الطيران تبلغ حوالي 6.71 في المائة فقط، أي ما يعادل حوالي 39,187 من قائدات الطائرات النساء من حول العالم، وفقاً للمؤسسة غير الربحية "وومين إن أفييشن."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل