المحتوى الرئيسى

«الأعلى للآثار» يوافق على مطالب «محددة» للعاملين

10/22 17:27

قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه اجتمع اليوم الأحد، بممثلين من العاملين، حيث تم استعراض مطالبهم ومناقشتها.

وأضاف أمين، فى تصريح خاص لـ«الدستور»، أن مطالب العاملين بعضها جاء مشروعًا، وستتم الاستجابة لها مثل علاوة الحد الأدنى وحافز الإثابة، بجانب إجراء حركة انتقالات بشئون العاملين، نظرا لشكاوى العاملين من قيامهم بتعطيل تقديم الخدمات لهم.

وأكد أن هناك بعض المندسين داخل العاملين يروجون الشائعات وتلفيق مستندات غير رسمية تقضي برفض الاستجابة لبعض مطالبهم.

وكان عشرات من العاملين بوزارة الآثار نظموا اليوم الأحد، اعتصاما بمقر الوزارة بالعباسية، وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.

وردد العاملون بعض الهتافات منها "واحد اتنين.. فلوسنا راحت فين"، مطالبين بإقالة محمد رمضان المشرف على مكتب الوزير لسوء معاملته لهم، على حد قولهم.

يشار إلى أن العاملين بالآثار أرسلوا مذكرة لرئاسة الجمهورية الخميس 12 أكتوبر الماضي، وإعطاء مهلة أسبوعا للرد على مطالبهم، ولكنهم لم يحصلوا على رد حتى الآن، مما اضطرهم للاعتصام اليوم.

وتلخصت مطالب العاملين فى (علاوة الحد الأدنى، حافز الإثابة، الأجر المكمل، تثبيت المتعاقدين وتحويل السراكي إلى المتعاقدين، وتحويل موظفي باب سادس إلى باب أول، ورفع أجور السراكي "الأجر نظير العمل"، والحصول على التسويات لمن هم قبل قانون الخدمة المدنية، وإقالة محمد رمضان من مكتب الوزير، ومتابعة تظلمات العاملين، وتحسين الرعاية الصحية).

نشر القس بولس حليم، المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مجموعة من صور مشاركة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى لقاء بطاركة الشرق الأوسط. وتظهر الصور الجديدة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل