المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: مستمرون في حربنا ضد الإرهاب

10/22 16:31

التقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع  توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر وذلك لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة المضي في استكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذى تطلب اتخاذ قرارات صعبة وجريئة بشهادة عدد من المؤسسات الدولية، ساهمت في تحقيق التحسن الملحوظ في مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى وساعدت علي جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشاد رئيس الوزراء بأطر التعاون المشتركة بين البلدين خلال اللقاء الذى استعرض سبل تنشيط الاستثمارات الأمريكية في مصر، فضلًا عن الفرص الإستثمارية المتاحة في السوق المصرى من خلال المشاركة في المشروعات القومية في مختلف المجالات وفى مقدمتها في قطاع الطاقة المتجددة وغير المتجددة، وتحديث منظومة السكك الحديدية، حيث أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلي ضخ الشركات الأمريكية المزيد من الإستثمارات استغلالًا لتلك الفرص.

كما شدد رئيس الوزراء علي أن الحكومة مستمرة في حربها ضد الإرهاب وعازمة علي تحقيق الاستقرار في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة تكاتف الجهود حتي يتسني القضاء علي تلك الظاهرة واستئصال جذورها وتجفيف منابع تمويلها بشكل جذرى.

ومن جانبه، قدم القائم بأعمال السفارة الأمريكية خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة صحراء الواحات، مشيدًا بالجهود المصرية للقضاء علي هذه الظاهرة ومؤكدًا علي استعداد بلاده لزيادة التعاون وتقديم مزيد من الدعم لمصر في مجال مكافحة الإرهاب في ظل ما تسببه تلك الظاهرة من عرقلة لجهود التنمية المستدامة علي كافة الأصعدة في كل بقاع العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل