المحتوى الرئيسى

تدريب 25 من العاملين بقطاع رعاية الأيتام لرفع جودة الخدمات وحماية الأطفال

10/22 15:24

أكدت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية تدريب العاملين بالوزارة وخاصة في قطاع الرعاية والتعامل مع الأطفال وذلك في إطار خطة الوزارة للتطوير المؤسسي ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة.

جاء ذلك بمناسبة  تنظيم وزارة التضامن الاجتماعي ورشة عمل صباح اليوم، بالتعاون مع منظمة فيس البلجيكية لتدريب العاملين بإدارات الرعاية بالوزارة .

ناقشت ورشة العمل مفهوم سياسة حماية الطفولة، المحاور الاساسية لسياسة حماية الطفولة والمعايير الدولية والوطنية لتطبيق سياسة حماية الطفولة كذلك "شجرة المشكلات" كطريقة لمعرفة الأسباب الرئيسية للمشكلات وطريقة حلها.

و استهدفت ورشة العمل تدريب 25 من العاملين بإدارات الرعاية و المشرفين على المؤسسات بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، حيث تناولت المعوقات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية داخل دور الرعاية مع اقتراح الحلول الخاصة لذلك والتعرف على كافة المعايير الوطنية والدولية التي تؤكد حماية الطفل ووضع الحلول المناسبة لكافة المشكلات التي تعوق تطبيق سياسة حماية الطفولة في مؤسسات الرعاية.

وتعد ورشة العمل الثانية لتدريب العاملين بإدارات الرعاية وتم وضع نماذج وتنظيم مجموعات عمل لوضع حلول مقترحة لحل المشكلات التي تواجه تطبيق سياسة حماية الطفولة ومناقشة الحلول ووضع التوصيات المساعدة في تطبيق سياسة حماية الطفولة في مؤسسات الرعاية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل