المحتوى الرئيسى

«حسن» ابن سوهاج ودع أهله قبل استشهاده في الواحات بأيام

10/22 14:25

القاهرة - الأحد، 22 أكتوبر 2017 02:22 م

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 11:37 ص

عاشت قرية القرعان بمركز جرجا في سوهاج ليلة حزينة عقب استشهاد ابنها حسن زين العابدين محمد، في حادث الواحات البحرية، والذي كان في القرية منذ أيام يقضى أجازته الأخيرة، حيث كانت مدة خدمته العسكرية ستنتهي الشهر المقبل.

 طاف حسن أنحاء القرية طرق أبواب البيوت بيتا بيتا، للاطمئنان على أقاربه وأصحابه وجيرانه كأنه في حفل وداع أخير، رغم أنه كان سيعود ليمكث في القرية مع أسرته بعد شهر، لكن القدر سطر نهايته، وهو يدافع عن تراب الوطن.

بصعوبة تحدث والد الشهيد زين العابدين محمد ويعمل سائقا ودموعه لم تتوقف: "راح ولدى في غمضة عين راح شهيد وفدا البلد وإن كان ولدي غالي علي فتراب مصر أغلى وولدي الثاني بسام دخل الجيش من يومين وكلنا على استعداد لنضحي بأرواحنا من أجل البلد وعلشان ناخد ثارنا من الخونة والإرهابيين الذين لا دين لهم ولا ملة.. سأوصي ولدى بسام يأخد حق أخوه وحق كل الشهداء".

 وأضاف أبوالشهيد حسن :" حضر حسن منذ 10 أيام وقضى معنا أجازته الشهرية وكانت أجمل أيام، كأنه جاء ليودعنا الوداع الأخير، راح يضحك معي ويقول لي هانت يابوي باقي شهر واسلم مهماتي وارجع علشان أريحك من تعب السواقة وراح يقبل يدي ، وأمه قالت له سترجع علشان نخطب لك بنت الحلال يا حسن.. وخرج إلى بيوت القرية بيت بيت، وكأنه يدرك أنه الوداع الأخير حسبي الله ونعم الوكيل في الكفرة اللي بيقتولوا ولادنا الأبرياء".

ويقول كمال محمد عم الشهيد: " حسن له 4 أشقاء علي الكبير دبلوم تجارة وشقيقه بسام متخرج من كلية أصول دين، والتحق بالقوات المسلحة منذ أيام، وهالة ربة منزل، وعرفات في الصف الثالث الإعدادي.. كان حسن من خيرة شباب القرية ومعروف عنه الرجولة والأدب والأخلاق وأداء الصلوات الخمس في أوقاتها بالمسجد.. لم نكن نعرف أنه حضر الأجازة الأخيرة ليودعنا الوداع الأخير، رحمه الله وسنأخد بثأرنا من الإرهابيين مهما حصل". 

كان جثمان الشهيد الجندي حسن زين العابدين قد وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 أكتوبر، وفي جنازة عسكرية مهيبة تقدمها محافظ سوهاج د.أيمن عبدالمنعم، ومدير أمن سوهاج اللواء عمر عبدالعال،  ورئيس جامعة سوهاج د .أحمد عزيز، والمستشار العسكري للمحافظة المقدم وليد حسنين، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والأمنية وعدد كبير من أبناء المحافظة .

خرجت الجنازة العسكرية من مسجد الشرطة بمدينة ناصر، وحمل المشيعون جثمان الشهيد على سيارة الإطفاء ملفوفا في علم مصر، حيث عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، كما ردد المشيعون هتافات الشهيد حبيب الله، لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله"، ونقل أهالي الشهيد الجثمان في سيارة إسعاف إلى مقابر الأسرة  بنجع الرميلة قرية القرعان بمركز جرجا..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل