المحتوى الرئيسى

محلل سياسي: مرحبا بنوايا دونالد ترامب في سوريا «بشرط»

10/22 14:24

رحَّب فراس الخالدي، رئيس منصة القاهرة بالمعارضة السورية في مفاوضات جنيف، ببيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أكد فيه أن أمريكا ستبدأ مرحلة جديدة في سوريا، قائلا: "مرحبا بنوايا ترامب في إعمار سوريا على أن يصدق في عودة سوريا لأهلها لا أن تتحول إلى منطقة صراع نفوذ بين الدول".

وأضاف «الخالدي»، في تصريح لـ«صدى البلد»: "نبارك تحرير الرقة من قبضة تنظيم داعش، ونتمنى أن يكون هذا الحدث بداية لإرساء دعائم الحل السياسي في سوريا وألا تتحول سوريا إلى منطقة صراع نفوذ".

وأوضح أنه "من المنتظر أن تدعم الولايات المتحدة الأمريكية الحل السياسي في ضوء قرارات مؤتمر جينيف، نعم نحن بحاجة إلى خفض التوتر وجعل الأجواء أكثر استقرارا ولكن من خلال دعم العملية السلمية لا أن تكون فرصة لتغليب طرف على آخر أو تحويل الأراضي السورية إلى منطقة صراع نفوذ".

وأشار إلى أن "الأجندات الأجنبية هي التي أوجدت الإرهاب في سوريا، وليس السوريين أو الثورة السورية، ننتظر أن يتم اتخاذ خطوات جادة نحو إرسال الحل السلمي".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستبدأ قريبا مرحلة جديدة من سياستها تجاه الأزمة السورية، بعد تحرير مدينة الرقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل