المحتوى الرئيسى

«يوناميد» تخفض قواتها فى دارفور بداية 2018

10/22 14:16

أعلن المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي فى دارفور «يوناميد» أشرف عيسى، عن أن المرحلة الأولى من الخطة المشتركة لإعادة تشكيل تواجد البعثة ستنتهي بحلول يناير المقبل، بتخفيض عدد قواتها إلى 11390 عسكريا، و2888 شرطيا.

وقال «عيسى» فى مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأحد، إن المرحلة الأولى من الخطة المشتركة لإعادة تشكيل تواجد «يوناميد» ستنتهي فى يناير المقبل، بخفض عدد القوات إلى 11390 عسكريا، و2888 شرطيا، موضحا أنه جرى تسليم 11 موقعا للحكومة السودانية خلال الشهر الجاري.

وحسب شبكة «سبوتنيك» الروسية، أضاف «عيسى» أن المرحلة الثانية ستنتهي فى يونيو 2018، بتخفيض القوات إلى 8735 عسكريا، و2500 شرطيا، مشددا على أن القوات ستركز تواجدها فى المرحلة المقبلة فى منطقة جبل مرة الكبرى، بولاية وسط دارفور.

نظم المئات من العاملين بوزارة الآثار، اليوم الأحد، اعتصاما بمقر الوزارة بالعباسية، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم. وردد العاملون بعض الهتافات منها "واحد اتنين.. فلوسنا راحت فين"، مطالبين بإقالة ...

شن العميد وليد البيلى، رئيس حي الزهور ببورسعيد، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة كافة التعديات والإشغالات، التي تعيق حركة السير بالطريق العام، وفقًا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. وتمكنت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل