المحتوى الرئيسى

بعد "جدل التسريبات".. 5 قرارات سابقة لـ"أعلى الإعلام" إحداهم ضد "موسى"

10/22 20:01

يفتح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق في التسجيل الذي بثه الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" والذي يزعم من خلاله أنه لأحد الضباط الناجين في حادث الواحات الإرهابية، حيث أوضح الدکتور طارق سعده، وکيل نقابة الإعلاميين، أن أعضاء اللجنة التأسيسة لنقابة الإعلاميين قرروا عقد اجتماع طارئ، بسبب تجاوزات الإعلامي أحمد موسى.

اتخذ المجلس الأعلى للإعلام مجموعة من القرارات منذ إنشأئه حتى الآن، نستعرضها في التقرير التالي:

1- في أغسطس 2017 قامت لجنة الشكاوي، برئاسة جمال شوقي بالمجلس الأعلى للإعلام، بإحالة الإعلامي محمد الغيطي ومذيعة البرنامج بسمة وهبة إلى نقابة الإعلاميين، ولفت نظر قناة "القاهرة والناس" بمراعاة عدم توجيه أي إهانات للمشاهدين، وذلك بعد حلقة برنامج "شيخ الحارة"، الذي يذاع بالقناة.

2- وفي أغسطس الماضي أيضا، أوصت لجنة الشكاوي التابعة للأعلى للإعلام بإرسال خطاب لفت انتباه لبرنامج "على مسئوليتي" لأحمد موسى باحترام حق المشاهدين في شكوى وزارة التموين ضده لرفضه إتاحة حق الرد في قضية السلع التموينية.

3- وفي خلال الشهر نفسة قامت لجنة الشكاوي التابعة للمجلس بإحالة فريق برنامج العاشرة مساء لوائل الإبراشي إلى نقابة الإعلاميين بعد شكوى المقدمة من عبير فؤاد خبيرة الفلك والأبراج ضد البرنامج، بعدما اتهمته بالتعدي عليها بالقول، بما يخلف ميثاق الشرف الإعلامي، في حلقة 30 أبريل الماضي.

4- وفي يوليو الماضي، قررت لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى، فتح تحقيق حول برنامج "المشاغبة" الذي تقدمه الإعلامية شيماء جمال، المذاع عبر قناة"ال تي سي" وفتح الملف للحديث عنه، وذلك بعدما وعدت الإعلامية شيماء جمال في بداية الحلقة بتقديم مشهد تمثيلي لم يتم تقديمه من قبل في برامج أخرى، وقد قرر المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد البرنامج لاتخاذ قرار بشأنه.

Comments

عاجل