المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي يستقبل رئيس الوزراء العراقي

10/22 07:36

أخبار الآن | الرياض - السعودية - (واس)

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر العوجا بالدرعية السبت، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ورحب الملك سلمان برئيس الوزراء العراقي، فيما أعرب العبادي عن سعادته بلقاء خادم الحرمين الشريفين.

وأضافت "واس" أن العاهل السعودي أقام مأدبة عشاء للعبادي، والوفد المرافق له.

وقد وصل العبادي، مساء السبت، إلى العاصمة السعودية، حيث كان في استقباله بالمطار أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن، ومسؤولين آخرين.

كما وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للرياض لحضور اجتماع تاريخي بين مسؤولين من السعودية والعراق بهدف مواجهة النفوذ الإقليمي المتنامي لإيران.

ووصل تيلرسون إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بعد ما يزيد قليلا على أسبوع على كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استراتيجية لاحتواء إيران وإجبار حكومتها على سد ما سماه ثغرات في الاتفاق متعدد الأطراف الذي أبرم في عام 2015 بهدف منع إيران من تطوير أسلحة نووية.

وكان الاجتماع الرسمي الوحيد المقرر لتيلرسون يوم السبت هو عشاء عمل مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير. ووصل تيلرسون إلى السعودية في مستهل جولة تستمر ستة أيام ستشمل قطر وباكستان والهند وسويسرا.

ومن المقرر أن يهيمن تنامي النفوذ الإقليمي لإيران على أجندة محادثات تيلرسون في السعودية وقطر.

ومن المقرر أن يحضر تيلرسون يوم الأحد الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي وهو مجلس روجت له إدارة ترامب لتعزيز العلاقات بين السعودية، المنافس الرئيسي الإقليمي لإيران، والعراق .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل