المحتوى الرئيسى

موعد مباريات اليوم الاحد 22 / 10 / 2017 - صوت الأمة

10/22 01:15

يشهد موعد مباريات اليوم الاحد 22 / 10 / 2017، العديد من اللقاءات الهامة في مختلف المسابقات العالمية والتي يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي والنجم الساحلي ضمن نصف نهائي دوري ابطال افريقيا .

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الاحد 22/ 10 / 2017.

19:00    الأهلي - مصر       -- : --    النجم الساحلي – تونس

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة النجم الساحلي التونسي، في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد ،على ملعب برج العرب،ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يدخل اللقاء ولا بديل أمامه سوي الفوز بأي عدد من الأهداف بشرط عدم استقبال مرمى بطل مصر أهداف لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية مستغلا عاملي الأرض والجمهور اللذين سيشكلين ضغط على جوهرة الساحل خاصة أن لقاء الذهاب انتهي بفوز الفريق التونسى 2/1على ملعب سوسة.

وقال حسام البدري، المدير الفني لفريق كرة القدم بالأهلي، إن تحضيرات الفريق لمباراة النجم الساحلي بإياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تمت بكل قوة وجدية، مؤكدًا جاهزية الفريق لخوض المباراة.

وأضاف البدري إن هناك جوانب فنية وتكتيكية خاصة بالمباراة يحتفظ بها لنفسه حاليًا، ولن يفصح عنها، مشيرًا إلى أن كل مباراة لها ظروفها الفنية والتكتيكية الخاصة بها مشيرا إلى أن غياب عاشور وفتحي بالطبع سيكون مؤثرا ولكنه يملك البدائل المناسبة.

حسام البدري تحدث مع لاعبيه طوال المحاضرات الماضية عن كيفية استغلال الفرص التى تتاح أمام مرمى النجم وتحويلها إلى أهداف، كما ركّز معهم على إنهاء الهجمات بشكل صحيح أمام المرمى، وشدد علي المدافعين بضرورة التعامل جيداً مع الكرات الثابتة.

اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أكد أن وزارة الداخلية أخطرت النادي بموافقتها بشكل رسمي على زيادة عدد جماهير الأهلي خلال مباراة النجم الساحلي إلى 50 ألف مشجع.

وأضاف شمس، أنه طلب من الأمن زيادة عدد الجماهير لأكثر من 40 ألفًا، وهو العدد الذي وافق عليه الأمن مسبقا، لترد الجهات الأمنية بموافقتها على زيادة عدد الجماهير لـ10 آلاف إضافية، ليكون العدد النهائي هو 50 ألفًا.

وعلى الجانب الأخر حرص هيبار فيلود، المدير الفنى لنادى النجم الساحلى، على دراسة نقاط القوة والضعف لدى لفريق الأحمر، حيث يرغب مدرب «جوهرة الساحل» فى قطع خطوط الإمداد عن مهاجمي الأهلي حيث يدرك جيداً القوة الهجومية التى يتمتع بها الأحمر.

كما سيتطلع النجم الساحلي إلي تحقيق نتيجة إيجابية إلى حد كبير خاصة وأنه يلاعب النادي الاهلي الذي حقق القاب البطولة 8 مرات ومن المرشحين بكل قوة لتحقيق اللقب التاسع.

وعلى جانب اخر، يتطلع النجم الساحلي لسيناريو 2007 عندما تغلب على الأهلي في نهائي دوري الابطال وظفر بأخر تتويج له لتلك البطولة. 

يذكر أن جاء تأهل الأهلى من الباب العالى من استاد رادس بعد فوزه على الترجى في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف، بعد تعادلهما في برج العرب بهدفين لكل فريق.

بينما منح المصري عمرو مرعى بطاقة التأهل للنجم الساحلي بهدفين في شباك أهلى طرابلس بعد تعادلهما سلبيا في برج العرب.

20:00    النادي الإفريقي - تونس        ن : ن     سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا

يدخل فريق الأفريقي التونسي اختبارا قويا اليوم امام ضيفه سوبر سبورت الجنوب إفريقي، خلال المباراة التى تجمعهما على "الملعب الأولمبي" بمدينة رادس، فى إياب نصف نهائى كأس الإتحاد الإفريقي "كونفدرالية".

ويحتاج الأفريقي للتعادل السلبي فقط لضمان التأهل، حيث قد نجح فى التعادل ذهابا بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-1 .

الأفريقي سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما تلقى خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يُفيد بإمكانية استفادة الفريق من خدمات لاعبه الزيمبابوي ماتيو روزيكي، خلال المباراة، حيث سيأخذ مكان فابريس أونداما في قائمة الفريق الأفريقية.

ويسعى النادي الافريقي الى اكمال مشواره نحو بلوغ النهائي القاري الخامس في تاريخه والثاني في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي.

وكان النادي الافريقي قد بلغ نهائي هذه المسابقة سنة 2011 وخسر خلاله بركلات الترجيح امام فريق المغرب الفاسي، كما سبق للنادي الافريقي المتوج بالكاس الافريقية للاندية عام 1991 في صيغتها القديمة ان بلغ نهائي كاس الكؤوس عامي 1990 و1999.

14:30    إيفرتون   -- : --    آرسنال

يحل آرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، ضيفاً على إيفرتون فى الثانية والنصف ظهر اليوم بملعب "الجوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لكلا الفريقين.

ويسعى أرسنال الذى يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية بعدما حقق فوزه الثالث على التوالى فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" على حساب النجم الأحمر الصربى بهدف دون مقابل ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الـ 32 من منافسات البطولة، حيث يعتلى صدارة المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط لاستعادة نغمة الانتصارات، بعد الخسارة التى تعرض لها فى الجولة الماضية أمام واتفورد بنتيجة 1 – 2.

ولن تكون مهمة محمد الننى ورفاقه فى العودة إلى "لندن" حاملين النقاط الثلاث "سهلة"، لاسيما وأن أرسنال صاحب المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 13 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة التاسعة، يواجه منافساً جريحاً هو إيفرتون صاحب المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط، حيث لم يتذوق طعم الفوز بمسابقة "البريميرليج" منذ شهر وبالتحديد عندما تغلب على بورنموث بهدفين مقابل هدف واحد يوم 23 سبتمبر الماضى.

كما يعانى إيفرتون على الصعيد الأوروبي، حيث يتذيل مجموعته فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، دون انتصارات فى أول ثلاث جولات، كما لم يحقق الفوز فى آخر مباراتين فى الدورى الإنجليزي.

وينتظر أن يسجل محمد الننى اليوم الظهور الـ 51 مع أرسنال بمختلف البطولات المحلية والقارية منذ انضمامه لصفوف الفريق فى يناير 2016 قادماً من بازل السويسري، كما ينتظر أن يسجل الظهور الحادى عشر بمختلف المسابقات هذا الموسم.

17:00    توتنهام هوتسبير     -- : --    ليفربول

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة النارية التى تجمع بين توتنهام وليفربول فى الخامسة مساء اليوم بملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، فى لقاء يصعب التهكن بهوية الفائز به فى ظل الدوافع التى يمتلكها الناديان لتحقيق الفوز.

ويحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى بـ17 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف مانشستر سيتى "المتصدر" ومتفوقا على ليفربول بفارق 4 نقاط.

وخسر ليفربول وتوتنهام مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم، لكن يفصل بينهما 5 مراكز فى جدول الترتيب، حيث تعادل ليفربول 4 مرات فى أول 8 جولات من المسابقة.

وستكون الأنظار متجهة صوب النجم المصرى محمد صلاح هداف ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات برصيد 8 أهداف، بالإضافة إلى اختياره أحسن لاعب فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، كذلك هارى كين الذى سجل 43 هدفا العام الحالى مع توتنهام ومنتخب إنجلترا، منها 6 أهداف فى النسخة الحالية من "البريميرليج".

ويسعى ليفربول لكسر حاجز التعادلات الذى لازمه فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد وتحقيق الفوز للاقتراب من أندية المقدمة، فيما يأمل توتنهام فى تخطى عقبة "الريدز" ومواصلة مطاردة قطبى مدينة مانشستر "سيتى ويونايتد" على الصدارة.

12:00    فياريال     -- : --    لاس بالماس                    

16:15    سيلتا فيغو            -- : --    أتلتيكو مدريد                   

18:30    ليجانيس   -- : --    أتلتيك بيلباو                    

20:45    ريال مدريد            -- : --    إيبار

يعود فريق ريال مدريد الإسباني إلى أجواء الليجا، بمباراة ضمن الجولة التاسعة ستجمعه بالعنيد الباسكي إيبار، اليوم الأحد، فى تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، وهو لقاء لا مجال فيه لإضاعة النقاط كما حدث أمام فالنسيا، بتيس أو ليفانتي.

ويدخل الفريق الملكي المباراة بعد التعادل المخيب في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو منتصف الأسبوع، حيث يسعى من خلال مباراة اليوم إلى استعادة توازنه من جديد.

ولكن يبدو أن الفريق الملكي قد عاد أخيرًا إلى الطريق الصحيح في الليجا بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية، وقلص الفارق مع برشلونة من 7 نقاط إلى 5، فيما سيدخل إيبار مباراة البيرنابيو وفي رصيده نقطة وحيدة من آخر 4 مباريات.

موعد مباراة ريال مدريد والقنوات الناقلة

وتقام المباراة اليوم الأحد في الساعة 20:45 مساءًا بتوقيت القاهرة، وستذاع المباراة على قناة "بي إن سبورتس 3".

غيابات ريال مدريد عن مباراة إيبار

لا جديد فى غيابات الفريق الملكي اليوم، حيث سيعود كيلور نافاس للغياب عن مباراة إيبار بسبب إصابة جديدة، فيما سيواصل كل من داني كارفخال، جاريث بيل وماتيو كوفاسيتش الغياب لأجل غير مسمى.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد إيبار فى المركز الـ16 بـ7 نقاط.

تشكيل ريال مدريد المتوقع فى مواجهة إيبار

ومن المتوقع ان يدخل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي ..

الدفاع: مارسيلو - سيرجيو راموس - رافائيل فاران - ناتشو فيرنانديز

الوسط: كاسميرو- توني كروس - لوكا مودريتش

الهجوم: إيسكو - كريستيانو رونالدو - كريم بنزيما

12:30    كييفو فيرونا          -- : --    هيلاس فيرونا                  

15:00    أتلانتا     -- : --    بولونيا              

15:00    ميلان     -- : --    جنوى    

15:00    تورينو    -- : --    روما                

15:00    بينفينتو   -- : --    فيورنتينا            

15:00    سبال      -- : --    ساسولو             

18:00    أودينيزي -- : --    يوفنتوس            

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل