المحتوى الرئيسى

سبب تداول رقم "54 شهيدًا" في عملية الواحات - E3lam.Org

10/22 00:15

شاركها Facebook Twitter Google +

انتقد الإعلامي عمرو أديب، طريقة تعاطي وزارة الداخلية إعلاميًا، مع الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة، بمنطقة الواحات، مشيرًا إلى أن تأخر إصدار بيان رسمي عن تفاصيل الحادث، تسبّب في انتشار كثير من الأخبار غير الصحيحة والشائعات المصحوبة بأهواء مروجيها.

أشار “أديب” خلال حلقة السبت، من برنامجه “كل يوم” الذي يُعرض على شاشة “ON E”، إلى لتضارب في عدد شهداء الشرطة منذ وقوع الحادث، مضيفًا: “عدد اللي ماتوا كان بيزيد كل شوية على الورق، لأن مفيش معلومات، وجزء من حرب وزارة الداخلية ضد الإرهاب؛ هي حرب إعلامية، ولازم كل شوية تتكلم وتقول معلومات للناس”.

أردف أن عدم خروج بيان رسمي في وقت مبكر، جعل الجميع ينتظر فقط ما تنشره القنوات والمواقع الأجنبية فضلًا عن صفحات وبيانات الجماعات الإرهابية، متابعًا: “ليه اتقال 54 واحد ماتوا؟، لأن عدد الضباط اللي كانوا في العملية 54، والأخبار انتشرت إن كل اللي في المأمورية ماتوا، فقالك يبقا هم 54”.

في نفس السياق، ذكر “أديب” أن نشر أي مقاطع مصورة تظهر عمليات استشهاد رجال قوات الأمن تروج للإرهابين، وتساعد على خفض الروح المعنوية للمواطنين، متابعًا: “نخلي عندنا دم ونرحم الناس اللي ماتت”.

كما طالب بحظر صفحات ضباط الجيش والشرطة، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “يجب أن يمنع منعًا باتًا أن يكون لأي ضابط موقع تواصل، لأنه يتم استغللها، اللي عايز مواقع تواصل يشتغل أي وظيفة تانية”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل