المحتوى الرئيسى

فيديو| في ليلة وداع الأبطال.. إعلاميون وخبراء: الشهداء ضربوا المثل في التضحية

10/21 23:06

واقعة ليست بالجديدة على أبطال قوات الشرطة المصرية، وضربهم المثل في التضحية والرجولة وتصديهم لعناصر إرهابية مسلحة في طريق الواحات، وسقوط العديد منهم شهداء ومصابين.

وبعد الحادث الآليم، تسارع العديد من الإعلاميين والخبراء والسياسيين، إلى تقديم واجب العزاء في شهداء الشرطة الأبرار، حيث نعى نقيب الصحفيين، عبدالمحسن سلامة، شهداء حادث الواحات الإرهابي.

وقال "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم السبت، إن مصر تنهض وكافة المؤشرات تؤكد ذلك والإرهاب يهدف لعرقلة مسيرة التنمية، لافتًا إلى أن مصر هي القوى الأولى في الشرق الأوسط في البحرية، وتحتل السادسة عالميًا.

وأضاف نقيب الصحفيين، أن النمو الاقتصادي يتحسن وعجز الموازنة ينخفض والواردات تتراجع والصادرات ترتفع فمصر تسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أن مصر نجحت بفضل جيشها وشعبها من الوقوع في مستنقع الفوضى الذي ضرب الشرق الأوسط.

فيما نعى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، شهداء الواجب الوطني، الذين استشهدوا خلال المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة والإرهابيين فى منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، مؤكدًا أن الإرهابيين شوهوا الدين وعاثوا في الأرض فسادًا.

وقال "جمعة" خلال حواره مع الإعلامي حسن الشاذلي، ببرنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"، مساء اليوم، إن الشهداء من أهل الجنة، مخاطبًا أفراد الجيش والشرطة،: "أنتم منصورون وهذه الحركات الخبيثة تبين أن الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسهم الأخيرة، وأنهم ليسوا على دين ولا أخلاق ولا أي شيء من الإنسانية".

ووجه الدكتور علي جمعة، رسالة لأمهات وزوجات الشهداء الذين قدموا روحهم فداء للوطن في اشتباكات الواحات، مؤكدًا "أنتن من أهل الجنة".

وقال: "ابنك رحل عنك شهيدا شفيعا"، وقال للزوجات: "الحزن على رحيلهم هو ظاهره منحة، وفي حقيقته عند الله منحة، نتمناها لو اطللعنا على حقيقتها، لكنا الفراق صعب".

بينما قدم أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلسة السياسة الدولية، خلال حواره مع الإعلامية أماني الخياط عبر قناة "أون لايف"، مساء اليوم، التحية لأبطال الداخلية من أجل العمل البطولي الذين قاموا به، لافتًا إلى أنهم تصدوا للإرهابيين بكل شجاعة ودافعوا عن مصر وشعبها بكل قوة.

وفي رسالة موجعة من أرملة الشهيد عادل رجائي، علقت سامية زين العابدين، على الحادث قائلة، إن شهداء الوطن أحياء عن الله يرزقون، لافتة إلى أنها قامت بعمل سرادق عزاء لجميع الشهداء من الجيش والشرطة في منزلها.

وهاجمت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، عبر قناة "الحياة"، مساء اليوم، بعض الإعلاميين الذين تداولوا الحادث الإرهابي في الواحات، قائلة: "إتقوا الله فى رئيسنا.. كلنا معاه".

وقام أيضًا الإعلامي، تامر أمين، بنعي شهداء حادث الواحات الإرهابي، حيث قال خلال برنامجه "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، مساء اليوم السبت، إن حادث الواحات الإرهابي "أليم"، مؤكدًا أن الشهداء أحياء عن الله يرزقون، لافتًا إلى أنهم رحلوا عنا وتركوا لنا الألم والوجع.

وأضاف: "أي واحد فينا يتمنى يكون بداله ومش هنطول.. أي خاتمة أحسن من دي اللي نالها الشهداء أمس"، مؤكدًا أن الإرهاب خسيس ولن يستمر كثيًرا.

وبكت الإعلامية ميار الببلاوي، على الهواء، حزنا على شهداء حادث الواحات الإرهابي، خلال تقديمها ببرنامج "حلاوة الدنيا"، اليوم السبت، خلال إلقاء رسالة إلى شهداء الوطن الأبرار، مضيفًة: "إحنا لينا رئيس عارف قيمتنا وبياخد حقنا.. وإحنا متعودين دائما على مسافة السكة".

ونعت قنوات "ON" شهداء الواجب الوطني، الذين استشهدوا خلال المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة والإرهابيين في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، وجاء النعي كالتالي:

"تنعى شبكة قنوات "ON" شهداء مصر من رجال الشرطة، الذين جادوا بحياتهم دفاًعا عن ترامب الوطن، الذي تحاول تدنسيه قوى الشر والظلام".

وتتقدم شبكة قنوات ON، بخالص العزاء وبكل المواساة لعائلات الشهداء ومحبيهم عاشت مصر قوية بأبطالها من رجال الشرطة.

وعلق الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "رأي عام"، على قناة "TEN"، على الحادث الإرهابي الذي وقع في الواحات وأدى لاستشهاد 17 من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين.

وقال "عبدالحميد": "للأسف الشديد كنا نتمنى أن نبدأ الأسبوع بداية مختلفة، بداية بها احتفالات فى العلمين وأبوسمبل، لكن الإرهاب الغاشم أبى إلا أن يجعله أسبوعاً حزيناً ويوم جمعة أسود عاشته مصر أمس، بعد انضمام سبعة عشر شهيداً جديداً إلى قائمة شهدائها من ضحايا طيور الظلام".

وأضاف: "عملية خسيسة فى عمق الصحراء الغربية على بعد نحو 135 كيلومتراً من القاهرة الكبرى، مئات الإرهابيين يهاجمون مأموريتين للشرطة من مديريتى أمن الجيزة والفيوم كانتا فى طريقهما لتطهير بؤرة من العناصر التكفيرية المتطرفة".

وأكد أن حلقة اليوم دفتر عزاء مفتوح فى شهداء الوطن، وأيضاً وقفة مع النفس ومحاولة للاستفادة من التجارب العالمية الناجحة فى مكافحة الإرهاب، خاصة التجربة الروسية فى حرب الشيشان والتى انتهت بتحقيق نصر لم يكن سهلاً، لكن اليوم عادت الشيشان إلى التراب الروسى وأصبحت العاصمة جروزنى التى تدمرت فى حربين قاسيتين لا تختلف عن باقى المدن الروسية.

وواصل: "أيضاً هناك التجربة الإسبانية الحاسمة والحازمة فى مواجهة حركة إيتا الانفصالية فى إقليم الباسك وانتهت برفع المنظمة الراية البيضاء أمام سلطان وشرعية الدولة، وكذلك التجربة البريطانية فى مواجهة المتمردين المسلحين فى أيرلندا، فهل يمكن أن تستفيد مصر من هذه التجارب فى مكافحة أمراء الدم وحملة لواء القتل والتدمير، هل يمكن تطبيق نفس طرق المواجهة إذا لم تكن تجربة مواجهة الإرهاب فى تسعينيات القرن الماضى صالحة الآن فى ظل تطور الإرهاب ودعمه مالياً ولوجستياً وإعلامياً من بعض الدول".

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قال في بيان له، إنه وقعت مواجهات بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية، أمس الجمعة، في الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، أسفرت عن استشهاد 16 من رجال الأمن، ومقتل وإصابة 15 إرهابيا.

إعلامية تبكي على شهداء حادث الواحات الإرهابي

فيديو| بعد حادث الواحات الإرهابي.. مطالب بإعدام محمد مرسي والشاطر

فيديو| شبكة قنوات ON تنعى شهداء مصر الأبطال في حادث الواحات الإرهابي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل