المحتوى الرئيسى

"الرؤية التقنية".. جهاز روسي بعيون لا تغمض

10/21 22:45

طور مهندسو بناء السفن الروس، بالتعاون مع علماء معهد الطيران في موسكو جهاز "رؤية تقنية" يسمح بمراقبة ورصد الأجسام من على طائرات موجهة بدون طيار و من السفن في أي طقس وفي أي وقت.

ورد الخبر في تصريح صحفي لمؤسسة "مورإنفورم سيستيما- أغات"، وتجري الآن مباحثات بين معهد موسكو للطيران والمجمع العلمي الروسي للصناعات الحربية "سالوت"، للتعاون في مجال تطوير التكنولوجيا الحديثة في مشروع "الرؤية التقنية"، لتصميم نظم خاصة برصد المناطق الحساسة، في ظروف الأحوال الجوية السيئة، مثل الأمطار الغزيرة والغبار والضباب والثلج وغيرها من العوامل الطبيعية التي تصعب فيها الرؤية.

وأشارت الشركة إلى أن تكنولوجيا "الرؤية التقنية" التي تم تصميمها، بالاعتماد على اختراع رادار الاستشعار المكروويفي صغير الحجم، وبدقة عالية، تسمح بالرؤية حتى في أجواء العواصف والأمطار الغزيرة.

مقاتلة "سو-30".. سلاح قاتل ورادار طائر

وقال ستانيسلاف تشوي، مدير تطوير المنتجات والابتكارات في مؤسسة "مورإنفورم سيستيما- أغات"، إنه واثق من أن نظام "الرؤية التقنية" سيجد استعمالا واسعا في مجالات النقل العام والسيارات الخاصة والسكك الحديدية والملاحة الجوية والبحرية، وأيضا في الأنظمة الأمنية الخاصة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل