المحتوى الرئيسى

أحزاب ونواب ينعون شهداء حادث الواحات.. ويطالبون بالاصطفاف خلف الشرطة - برلمانى

10/21 22:15

أدان عدد من الأحزاب السياسية ونواب البرلمان حادث الواحات الإرهابى والذى راح ضحيته 16 شهيدا من أبناء وزارة الداخلية، مطالبين بضرورة الاصطفاف الوطنى خلف رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل فى الحرب الشرسة التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب.

عضو بـ"دفاع البرلمان": لن تتوان فى تقديم الدعم للجيش والشرطة لدحر الإرهاب

قال النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بدائرة نجع حمادى فى محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له قوات الشرطة فى الواحات البحرية؛ يزيد الشعب المصرى إصرارًا، وعزيمة على ضرورة دحر الإرهاب، مؤكدًا على أن مصر ستنتصر على الإرهاب وأن ما يقوم به لن يفلح فى كسر عزيمة المصريين.

وأضاف خلف الله: "نحارب عصابات، وجماعات مارقة، وليست جيوش منظمة، ولا بدّ فى هذا التوقيت دعم وزارة الداخلية فى موقفها والشدّ من أزرها بعد العملية الخسيسة، وعلى الشعب المصرى أن يقف على قلب رجل واحد فى وجه المخططات، التى تهدف إلى تدمير مقومات دولته، وأن يدعم الجميع مجهودات الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب".

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على أن اللجنة لن تتوانى عن تقديم الدعم لكل مجهودات الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب، مضيفًا أن التنسيق مستمر مع كل الجهات المعنية فى هذا الشأن.

وأشار النائب خالد خلف الله، إلى أن العنف والعمليات الإرهابية لن تتوقف خاصة بعد هزيمة داعش فى دولتى العراق وسوريا، لأنه من المؤكد لجوء هذه الجماعات إلى البلدان المجاورة لممارسة نشاطها الإرهابى، مشددًا على أن إسرائيل هى المستفيد الوحيد من هذه الأحداث.

النائبة سولاف درويش تنعى شهداء الواجب من رجال الشرطة بالواحات

أدانت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، العمل الإرهابى الغادر والخسيس الذى وقع بمنطقة الواحات البحرية بالجيزة، واستشهد على إثره 16 فردا من قوات الشرطة، مؤكدة على أن أبناء مصر الأوفياء من رجال الشرطة البواسل لن تثنيهم مثل هذه الأفعال الإرهابية الخسيسة عن تطهير أرض مصر من هؤلاء المفسدين فى الأرض، واجتثاثهم من جذورهم.

ونعت درويش، فى بيان لها شهداء الواجب من رجال الشرطة، الذين راحوا ضحية هذا الحادث الإرهابى الغاشم، فرووا بدمائهم ثرى مصر الطاهر، ولم يبخلوا بأرواحهم فداءً للوطن، داعية المولى عز وجل أن يسكن شهداء الواجب الوطنى فسيح جناته، ويشفى المصابين شفاءً عاجلًا لا يغادر سقمًا.

"شباب المصريين الأحرار": الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تضعف عزم المصريين

نعى أحمد مشعل، أمين عام لجنة شباب حزب «المصريين الأحرار»، شهداء حادث الواحات من رجال الشرطة البواسل حال تأدية الواجب الوطنى ويحتسبون عند الله شهداء.

وقال مشعل، فى بيان عن الحزب، إن حادث الأمس يُشكل فاجعة كبرى على عموم المصريين لم يتوقعها أحد، ولذا علينا توقع تزايد وتيرة الأعمال الإرهابية بعد نجاح مصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب وتحقيق انتصارات فى سوريا وفلسطين".

وأضاف أمين شباب «المصريين الأحرار»، أن الأعمال الإرهابية الخسيسة تستهدف هز صورة الدولة المصرية وشق وحدة الصف، بينما المصريين طالما يثبتون وحدتهم وصلابتهم والاصطفاف خلف القيادة السياسية للبلاد فى مواجهة براثن الشر والإرهاب.

وشدد مشعل، على ضرورة مواجهة الإرهاب بالناحية الأمنية وأيضا يستلزم على المجتمع بأثره مواجهة الإرهاب بالفكر والتنوير وهو ما يعكف عليه حزب المصريين الأحرار منذ فترة طويلة.

وأكد أمين شباب «المصريين الأحرار»، على أن تزايد أعداد الشهداء ليس دلالة ضعف حسبما يزعم أعداء الوطن بينما دليل قوة الجهاز الشرطى ومواجهته والتضحية فى سبيل خدمة الوطن، واختتم قائلا:" أن تزايد أعداد الشهداء يزيد ترابط المصريين وعزمهم والشعور بحالة الحرب الدارية والشعور بالمسئولية أول خطوات الانتصار وتدفع الجميع لإعلاء المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية".

"الكرامة" يطالب بالاصطفاف الوطنى فى مواجهة الإرهاب

أدان حزب تيار الكرامة، فى بيانٍ له، حادث الواحات الإرهابى الذى أدى إلى استشهاد عدد من رجال الشرطة، موضحًا أن تلك الحوادث الإرهابية الغرض منها نشر الرعب ومحاولة تفكيك الدولة الوطنية.

وأكد الحزب، على أن هذا الحادث وغيره من الحوادث الإرهابية، يوضح مدى الحاجة إلى الاصطفاف الوطنى فى مواجهة الارهاب على أرضية صحيحة، تبدأ بفتح الأفق السياسى، ووضع خطة شاملة لمكافحة الإرهاب تشارك فيها كل فئات المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل