المحتوى الرئيسى

مهندس عبدالحميد علام فى حواره لـ«الوفد»:«افيت» الذراع التكنولوجية للطيران المدنى ومملوكة بالكامل للدولة

10/21 21:18

فتح أسواق جديدة داخل مؤسسات قوية بالدولة بتكلفة 50 مليون جنيه

حصلنا على شهادة «نموذج استحقاق الجودة المدمج» (c.m.m.i)... والشركات الحكومية قادرة على المنافسة

فى حواره مع «الوفد» أكد المهندس عبدالحميد علام رئيس شركة تكنولوجيا المعلومات «افيت» أن الشركة تعتبر واحدة من أهم الشركات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى مملوكة بالكامل للدولة... وتعمل الشركة فى مجال أنظمة المطارات وتشمل البنية التحتية التكنولوجية من شبكات كل الأنظمة والتحكم....وقال إن الشركة نجحت فى فتح أسواق جديدة وخبرات فى مجالات تكنولوجية عالية داخل مؤسسات قوية بالدولة بتكلفة 50 مليون جنية...كما حصلت الشركة على شهادة «نموذج استحقاق الجودة المدمج « (c.m.m.i) من هيئة تنمية صناعات تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا».. إنجازات ومهارات.. طموح وآمال تتحقق فى حوار المهندس علام... فى السطور التالية:

- الشركة تعد الذراع التكنولوجية لوزارة الطيران المدنى، حيث تقدم خدماتها لجميع الشركات التابعة للوزارة من خلال وضع أنظمة المطارات والبنية التحتية التكنولوجية للمطار من شبكات كل الأنظمة والتحكم فى الأبواب والإطفاء الآلى والحجز ومتابعة الحقائب.. كما أنها متميزة فى تكامل الأنظمة وربطها ببعضها البعض.

وتساعد الشركة الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى فى تنفيذ المشروعات المتعلقة بنظم المعلومات فى مختلف تخصصاتها من ميكنة البارك بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى ومنظومة الكاميرات الخاصة بمراقبة الطرق المؤدية للمطار بمنظومة كاميرات كبيرة بها كاميرات ذكية، وهناك سوفت وير يقوم بالتقاط كافة التفاصيل، مشيراً إلى أنها تعمل فى كل الأجواء.

- وزير الطيران شريف فتحى والمهندس محمد سعيد محروس رئيس القابضة للمطارات يقومان بتقديم الدعم الكامل للشركة مما يساعدها على استكمال عملها بحرية تامة وإبداع يمكنها من تنفيذ كافة المهام المكلف بها الشركة، حيث من بين تلك المهام العمل على تحويل المطارات العسكرية إلى مدنية ومنها مطار «القطامية» المعروف الآن باسم» العاصمة الادارية» ومطار «غرب القاهرة» الملقب بمطار سفنكس».. ومطار «المليز» الملقب الآن باسم «البردويل»... بغرض «تنمية إقليم قناة السويس حيث تقوم «افيت» بدور محورى فى هذا الشأن.

وقال «علام» إن جميع الأعمال التى تتم بالشركة أو الشركات التابعة لوزارة الطيران تتم من خلال العاملين بالشركة، حيث تم تدريبهم على مستوى عالٍ من الكفاءة والآن أصبح لديهم الخبرة التى تضاهى العمالة الدولية فى هذا الشأن من جميع التخصصات من مهندسين وفنيين وإداريين.

وأكد أن من بين أعمال الشركة تطوير منظومة الـ«data center» وهى تطوير مراكز المعلومات التابعة للشركات بهدف الاستمرارية وجودة العمل.

- بفضل الله نجحت الشركة فى الحصول على شهادة الجودة العالمية الـ«c. m. m. i» فى جودة مراكز البيانات ومراكز خدمة العملاء... مشيراً إلى أنه هناك أيضاً الـ«help desk» الذى يعمل على مدار الساعة، حيث نقوم بعمل دورات فى الجودة لرفع مستويات الجودة فى الشركات الشقيقة والتابعة لوزارة الطيران والوزارة نفسها. كما نجحنا فى الحصول ما على شهادة «نموذج استحقاق الجودة المدمج « (c.m.m.i) من هيئة تنمية صناعات.

تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، وتعد هذه الشهادة هامة جدا وضرورية حيث إنها تصدر من معهد هندسة البرمجيات الأمريكى (s.s.e.i) 

- الشهادة تعنى تكريم لنا ودعم لثقة عملاء الشركة فى اتباعها لأحدث الأساليب العالمية كما أننا نعد ضمن 3 جهات فى مصر كلها حصلت على الشهادة فى التكريم والشركة الحكومية الوحيدة وهذا يدل على أن الشركات الحكومية قادرة على المنافسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات. أما عناصر النجاح فأهمها الإعداد الجيد والتنسيق بين مختلف إدارات الشركة وهذا راجع إلى الدعم الكامل من الشركة فى المتابعة والأداء لمستوى أفضل. 

- الشركة تعمل فى مجال الكروت الذكية الخاصة بالدعم المتعلق بالسلع التموينية ومنظومة الخبز والاستبدال السلعى، مشيراً إلى أن التعاقد مع الدولة بدأ عام 2009، حيث إن للشركة باعاً طويلاً فى هذا الشأن، حيث إنها مكلفة بتشغيل 13 محافظة فى الجمهورية وهى: القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وأسيوط ومرسى مطروح والغربية والقليوبية والفيوم والوادى الجديد وكفر الشيخ.

كما أن للشركة مراكز صيانة لمكينات نقاط البيع الموجودة عند تجار التموين والمخابز والعمل على حل أى مشاكل فنية وامداد العاملين بالمنظومة بكوادر مؤهلة للإصلاح وقطع الغيار. كما أن للمنظومة أطقم على الأرض تعطى للتجار والمخابز عن الموظف نفسه أكثر من 300 موظف يخدمون على منظومة الدعم.

ونجحنا بفضل الله فى توفير 26 مليون جنية من أموال الدعم فى شهرين فى محافظتين فقط فما بالنا بباقى الشركات؟ 

كذلك نجحنا فى فتح أسواق جديدة وخبرات فى مجالات تكنولوجية عالية داخل مؤسسات قوية بالدولة بتكلفة 50 مليون جنيه لمدة 5 أشهر.

- «افيت» تعد الشركة الوحيدة فى تنفيذ منظومة الـ«on line» أو سيستم النظام المباشر فى منظومة الدعم والذى يسجل لحظياً المعاملات الخاصة بالتجار والمواطنين فى لحظتها وطبق بنجاح فى محافظات مرسى مطروح والبحيرة والقليوبية، وهذا النظام يمنع تكرار الصرف أكثر من مرة من جانب المواطن أو التاجر ليأخذ أكثر من الدعم المستحق له ويمنع اختراق النظام كما هو حادث حالياً، كما أنه يمنع كثيرًا من عيوب النظام الحالى ويؤدى لإهدار الدعم بشكل كبير وهو يوفر حماية كبيرة لمنع اختراق النظام، كما هو حالياً وكل هذه ملفات فساد تحاربها «افيت» الآن.

وقال «علام» إن نجاح هذا النظام نابع من كونه مرتبطاً بمكينة الصرف والتاجر والمكان الموجود به مكتب التموين، حيث إن أى محاولة لتكرار الصرف والفساد يتم اكتشافها فوراً. وأشار إلى أن النظام الحالى يسمح بتحويل الدعم العينى إلى نقدى فى أى وقت.

- نطمح فى زيادة حصة الشركة من منظومة الدعم حيث إن حصتها الحالية هى 13 شركة تشغيل ونظام «سوفت وير فى 4 محافظات» وخاصة أن الشركة قادرة بكوادرها وإمكانياتها أن تغطى الجمهورية جميعاً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل