المحتوى الرئيسى

توصية بمؤتمر "تمكين الشباب اقتصاديا" بمواكبة التعليم الفني للتطور التكنولوجي - صوت الأمة

10/21 21:16

أكد العميد هاني محمد رضا رئيس حي المرج على أهمية المجتمع المدني في مساندة الحكومة في تحمل أعباء، والمساهمة الفعالة في مساعدة الشباب للاتحاق بسوق العمل، وحل أزمة البطالة.

تابع أن حي المرج حريص دائما في الوقوف بجانب الشباب، ومتابعة مشكلاتهم، وكيفية إزالة العقبات أمامهم بجانب دوره الخدمي للمواطنين، حيث يأتي علي سبيل المثال الخطة الإستثمارية 2017 -2018 في رصف بعض الطرق بحي المرج.

وكذلك العمل علي إنارة كافة الشوارع الداخلية، وأخيرا إلغاء عقود مع المتعهدين في نظافة الشوارع في حالة التجاوزات.

جاء ذلك خلال موتمرا موسعا لعرض الرؤية المستقبلية لتمكين الشباب تحت عنوان " تمكين الشباب اقتصاديا بين الواقع والمأمول " والذي عقد بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي بكفر الشرفا، وذلك علي هامش ختام فعاليات مشروع تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبة أكد أحمد حلمي المدير التنفيذي لجمعية الشرفا بأهمية الدرو الذي يلعبه المجتمع المدني في الوقوف بجانب في الحكومه بهدف تمكين الشباب اقتصاديا واعدادهم اعدادا مناسبا يتماشي مع سوق العمل في الوقت الراهن.

اوضح حلمي أن المؤتمر جاء علي هامش ختام المشروع الذي تم تنفيذه، وللوقوف علي أهم الرؤي المستقبلية الفتره القادمة. 

وأشار حلمي أن المشروع أستغرق عام كامل مستهدفا مائة شاب وفتاه، حيث تم تدريبهم علي أعلي مستوي بالتعاون مع هيئة بلان الدولية وإدارة فنادق الميرديان بالقاهرة، لافتا إلى أن المشروع نجح بنسبة 100%، حيث تم توظيف جميع المتدربين في المشروع علي مستوي جميع التخصصات التي تم التدريب بها في الفندق. 

تابع حلمي أننا تمكنا من إزالة جميع العقبات خلال تنفيذنا للمشروع عن طريق الربط بين جميع الأطراف في مجتمع المرج سواء الإدارات التنفيذية بحي المرج ممثلة في رئيسها ورجال الأعمال وأصحاب المدارس وأعضاء مجلس الشعب والجمعيات، حيث تضافرت جميع الجهود كلا في مكانه لننتهي بازلة العقبات جميعها من أمام أولادنا كبعض المشاكل المادية وووسائل الإنتقال علي سبيل المثال.

شدد حلمي بأن المشروع لن يغفل ذوي الإحتياجات الخاصة من المشاركة في التدريب، والحاقهم بسوق العمل، وكذلك المرأة التي جاء تمثيلها بحوالي 55% من إعداد المشاركين. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل