المحتوى الرئيسى

شاهد.. معرض يتيح رؤية وجهك ثلاثي الأبعاد - روتانا

10/21 21:02

يتيح معرض جديد في كولومبس في ولاية أوهايو الأمريكية، لزواره رؤية عرض وجوههم على مجسم 3D كبير الحجم، في سابقة أولى من نوعها.

“كما نحن” هو الاسم الذي أطلق على المعرض، الذي طلب من جميع المشاهدين التفكير في صور أشخاص من مختلف الأعراق والهويات والجنسيات، من أجل رؤية وجوههم على هذا المجسم طويل القامة الذي يبلغ طوله 14 قدمًا (4.3 متر)، ويقوم الزوار بالدخول لمكان التصوير، الذي يوجد في الجزء الخلفي، من عنق الجسم، ثم تقوم 29 كاميرا بتصوريهم.

ويدخل الزوار مكان التصوير، الذي يوجد في الجزء الخلفي، من عنق المجسم، وتأخذ 29 كاميرا صورًا لهم، متزامنة لوجه الزائر، ويتم تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد من وجهه، يتم إنشاؤه من خلال دمج جميع الصور معًا، ويتكون المجسم من 3,000 وحدة هندسية بها 850.000 لمبة LED فردية، ويتم تغيير عيني وطول أنف كل زائر، من خلال برامج تعديل الصور، للتناسب مع المجسم.

وفي الصباح يكون وجه المجسم ناحية مركز المؤتمرات، ثم يلتف إلى جهة الشارع خلال المساء، يستخدم المعرض ديناميكية السلطة، وهي عادة ما تكون محفوظة للشخصيات المهمة أو البطولية، ويهدف المعرض إلى عمل محاكاة للتماثيل المعاصرة.

وقيّم المعرض من جانب استوديوهات “ماثيو موهر”، وكان التقييم أن هذا المعرض من المتوقع أن يستمر لمدة 7 إلى 10 سنوات.

وأكد “موهر” أنه “لم يتوقع الوقت الاستثنائي الذي يقضيه الناس متأملين في كم الوجوه التي تتغير باستمرار والتي يعرضها المجسم، وأن “المعرض يركز على فكرة مألوفة تتمثل في توثيق وجودية الشخص من خلال التواصل مع الآخرين”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل